رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ما وراء الخبر
الثلاثاء 30/أبريل/2019 - 03:58 م

باحث سياسي: إعلان ترامب الإخوان "إرهابية" إنتصار لإرادة مصر وصفعة لتركيا وقطر

باحث سياسي: إعلان
نعمات مدحت
aman-dostor.org/20869

أكد إيهاب نافع، الباحث السياسي المتخصص في ملف الإرهاب الدولي، أن إعلان البيت الأبيض أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعمل على تصنيف جماعة الإخوان المسلمين تنظيما إرهابيا أجنبيا وفرض عقوبات عليها بعد تشاور ترامب مع فريقه للأمن القومي وزعماء بالمنطقة يعني إنتصار الإرادة المصرية أخيرا في توجيه دفة القرار في البيت الأبيض بما يخدم الأمن القومي المصري، بعدما عدلت واشنطن من قبل من وجهة نظرها حيال الملف الليبي ومعركة طرابلس والإتصال بالحليف لمصر خليفة حفتر.

وأضاف نافع في تصريحات لـ"أمان": تصنيف ترامب للإخوان كجماعة إرهابية سيغلق أبواب واشنطن في وجه قادة التنظيم اللذين طرقوا أبواب الكونجرس من قبل أكثر من مرة، كما يمثل صفعة قوية لنظامي قطر وتركيا اللذين يساندان جماعة الإخوان الإرهابية ويأوون أعضاءها بشكل علني مفضوح.. مشيرا إلى أن واشنطن ستسقط ورقة التوت الأخيرة عن الجماعة التي فر عددا كبيرا من قادتها مؤخرا من الخرطوم ومصراته إلى تركيا التي تمثل الآن عاصمة للإرهاب.

وشدد نافع على أن الولايات المتحدة الأميركية تدرس قرار تصنيف الاخوان كجماعة ارهابية والرئيس الأميركي دونالد ترامب أصدر تعليماته لمسؤولين في الخارجية الأميركية والأمن القومي لإيجاد طريقة لفرض عقوبات على هذه الجماعة الارهابية.

وتابع: وأن حيثيات هذا القرار تضمنت الخطر الدي تمثله هذه الجماعة الارهابية على الأمن القومي الأمريكي من خلال عملها داخل أميركا تحت ستار منظمات حقوقية ومدنية تمولها قطر وتركيا وأنها تعمل أيضا على تدمير الحضارة الغربية وتعتبر القضاء على الولايات المتحدة بمثابة الجائزة الكبرى فضلا عن أنها وراء إقامة جماعات إرهابية أخرى كالقاعدة وداعش.

وكانت أعلنت الإدارة الأميركية، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس دونالد ترامب يعتزم ادراج تنظيم "الاخوان المسلمين" في اللائحة الاميركية للمنظمات الارهابية.