رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الثلاثاء 30/أبريل/2019 - 12:45 م

"ترامب" يضغط لتصنيف الإخوان كجماعة إرهابية

ترامب يضغط لتصنيف
رحمة حسن
aman-dostor.org/20857

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن الإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تضغط من أجل تصنيف جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية أجنبية.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها نشر اليوم، أن البيت أصدر تعليمات للأمن القومي والدبلوماسيين لإيجاد طريقة لفرض عقوبات على الإخوان، وذلك بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للولايات المتحدة في 9 أبريل الماضي، والذي حث فيها الرئيس الأمريكي على أن يتأخذ خطوة منحازة لمصر في إعلانها الإخوان كحركة إرهابية.

ومن شأن هذا القرار أن يفرض عقوبات اقتصادية واسعة على الشركات والمؤسسات التابعة للإخوان في أمريكا، بالإضافة إلي إعاقة تنقلتهم وسفرهم من وإلي أمريكا.

وحسب الصحيفة، فإن الرئيس الامريكي أكد "للسيسي" أثناء زيارته للولايات المتحدة، بأنه يري تصنيف جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية أمر منطقي، وسيكلف إدارته بإكمال هذه الخطوة.

وفي السياق ذاته، قالت سارة ساندرز، السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيص إن الإدارة تعمل على إدراج الإخوان على قائمة التنظيمات الإرهابية "لقد تشاور الرئيس مع فريق الأمن القومي وقادة المنطقة الذين يشاركونه قلقه، وهذا التعيين يسير في طريقه".

وأشار مسئولون أمريكون إلى أن جون بولتون، مستشار الأمن القومي ومايك بومبيو، وزير الخارجية، يدعمان الفكرة.

وتوقع عدد من المسئولين أن هذا القرار قد يحدث توترا في العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا، خاصةً أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مؤيد قوي للإخوان.