رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ملفات شخصية
الأحد 28/أبريل/2019 - 07:05 م

تعرف على الثلاثي اللبناني المتهمين بتمويل نشاطات إرهابية ضد أمريكا

تعرف على الثلاثي
أحمد الجدي
aman-dostor.org/20806

وضعت الخزانة الأمريكية مكافأة مقدارها 10 مليون دولار للقبض على 3 من أهم عناصر شبكة تمويل حزب الله اللبناني الموضوع على قوائم الإرهاب.

أمان يكشف في السطور القليلة القادمة من هم هؤلاء الشخصيات؛ أولهم يدعى أدهم حسين طبجه من مواليد 24 أكتوبر 1967، من كفرتبنيت 50، لبنان.

أدهم طبجه

أدهم طبجه عضو في حزب الله ويحتفظ بروابط مباشرة مع عناصر تنظيمية عليا في حزب الله، بما في ذلك العنصر التشغيلي للجماعة الإرهابية.

يمتلك كبجه أيضا عقارات في لبنان نيابة عن المجموعة. وهو مالك الأغلبية لشركة الإنماء العقارية والإنشاءات مجموعة الإنماء للأعمال السياحية ومقرها لبنان.

صنفت المملكة العربية السعودية طبجه وشركاته بأنها كيانات إرهابية بموجب قانون جرائم الإرهاب والتموي كما تم تجميد أصول شركاته الموجودة في المملكة العربية السعودية، وحظر تراخيص تجارية مرتبطة بها.

محمد بزي

الشخص الثاني يدعى محمد ابراهيم بزي من مواليد 10 أغسطس 1964 ببنت جبيل، لبنان، ويملك الجنسية البلجيكية.

هو ممول رئيسي لحزب الله، وقد قدم ملايين الدولارات لحزب الله من خلال أنشطته التجارية. وهو يملك أو يسيطر على كل من Global Trading Group NV, Euro African Group LTD, Africa Middle East Investment Holding SAL, Premier Investment Group SAL Offshore, and Car Escort Services .S.A.L. Off Shore ، وقد تم وضع كل تلك الشركات على قوائم الإرهاب.

علي شرارة
ثالث هذه الشخصيات علي يوسف شرارة من مواليد 25 سبتمبر 1968 ب صيدا، لبنان.

هو ممول رئيسي لحزب الله، وكذلك هو رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة الاتصالاتSpectrum Investment Group Holding SAL.

تلقى شرارة ملايين الدولارات من حزب الله لاستثمارها في مشاريع تجارية تدعم المجموعة الإرهابية ماليا. تم تحديد شرارة وSpectrum Investment Group بأنهم كيانات إرهابية في يناير 2016.