رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
تقارير وتحقيقات
الجمعة 26/أبريل/2019 - 12:00 م

تحركات خارجية لجماعة الإخوان الإرهابية لتشكيل كيان تحريضي جديد

تحركات خارجية لجماعة
مصطفى كامل
aman-dostor.org/20736

كشفت مصادر مقربة من جماعة الإخوان الإرهابية، عن تحركات تقودها الجماعة، وتحديدًا جبهة العواجيز بقيادة محمود عزت القائم بأعمال المرشد، عقب ظهور نتيجة الإستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، بمواقفة جموع الشعب المصري عليها، لإجراء حوار يتضمن وجود عدد من الشخصيات المتواجدة خارج مصر لتشكيل تحالف جديد برئاسة الجماعة الإرهابية.

وقالت المصادر، إن أبرز الشخصيات التي ستتواجد من أجل تشكيل التحالف التحريضي الجديد، على رأساها الأمين العام لجماعة محمود حسين، ومحمد البرادعي، ومعتز مطر، ومحمد ناصر، وحمزة زوبع، بالإضافة إلى أبرز المنضمين للجماعة في الآونة الأخيرة عمرو واكد وخالد أبو النجا، وعصام حجي.

وأوضحت المصادر أن هناك عدد من الدعوات وجهها الهارب أيمن نور رئيس قناة الشرق الإخوانية، للعديد من الشخصيات الهاربة خارج البلاد، وعلى رأسها أبرز الشخصيات داخل الجماعة الإرهابية، لتشكيل التحالف التحريضي الجديد في اسرع وقت عقب إعلان نتيجة الإستفتاء على التعديلات الدستورية، مؤكدةً أنهم بذلك يسعون إلى رفض خروج المصريين إلى اللجان والإدلاء بأصواتهم بالموافقة على التعديلات الدستورية الجديدة.

فيما زعم أيمن نور، الهارب خارج البلاد، خلال تصريحات له لأحد المواقع الإخوانية، أن هناك حوارًا شاملًا سيضم عدد من الشخصيات الهامة وعلى راسها قيادات من الجماعة الإرهابية، ومحمد البرادعي وعصام حجي وغيرهم، سيتم تفعيله قبل 30 يونيو القادم، يهدف إلى تشكيل بديل وطني مقبول داخليا وخارجيًا، حسب زعمه.

ويسعى الهارب أيمن نور، بأقصى درجة إلى الإنتهاء من التحالف الجديد لبدأ حوار، مؤكدًة أن أيمن نور يكثّف اتصالاته في الوقت الراهن مع تلك الشخصيات من أجل نحاجه الدعوة التحريضية الجديدة.