رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ما وراء الخبر
الخميس 25/أبريل/2019 - 05:52 م

نكشف كواليس اتصالات البرادعي وأيمن نور للتحريض ضد مصر

نكشف كواليس اتصالات
أحمد الجدي
aman-dostor.org/20718

كشفت مصادر إخوانية في تركيا وجود اتصالات مكثفة تجرى هذا الأيام بين أيمن نور رئيس قناة الشرق الإخوانية ومحمد البرادعي مؤسس حزب الدستور من أجل استضافة الأخير على شاشة قناة الشرق التي يملكها نور في تركيا.

المصادر الإخوانية التي رفضت نشر اسمها أكدت في تصريحاتها الخاصة لـ "الدستور" أن الاتصالات بين البرادعي ونور لم تقتصر فقط على طلب ظهور البرادعي على قناة الشرق بل من أجل التنسيق لرفع دعوى قضائية جديدة ضد مصر بحجة رفض النظام تجديد جوازات سفر عدد من المعارضين لها وعلى رأسهم الثنائي أيمن نور ومحمد البرادعي.

وسيستغل نور عمله بالمحاماة لرفع دعوى قضائية ضد القنصليات المصرية التي ترفض تجديد جوازات سفر المصريين المعارضين للنظام المصري، الأمر الذي كان سببا رئيسيا في اتصاله بالبرادعي الذي كتب تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أكد فيها رفض الخارجية المصرية تجديد جواز سفره المصري رغم تقديمه طلب بتجديده من 4 أسابيع كونه ينتهي هذ الشهر.

ولهذا قام نور بإعادة تغريدة البرادعي وأكد هو الآخر أنه تقدم بطلب لتجديد جواز سفره الذي انتهى عام 2014 دون جدوى رغم رفعه دعاوى قضائية كسبها ليلزم الخارجية المصرية بتجديد جواز سفره.

ومن المنتظر أن يبدأ أيمن نور إجراءات جمع توكيلات من الإخوان الهاربين في تركيا وماليزيا والسودان كون معظم جوازات سفرهم قد انتهت وهذا لرفع دعوى قضائية دولية ضد مصر.

على الجانب الآخر، أثارت تغريدة أيمن نور غضب العديد من عناصر الإخوان كونه طالب فيها الرئيس السيسي بالتدخل وهو الأمر الذي ترفضه الجماعة لأن هذه التغريدة تعتبر اعترافا رسميا من أيمن نور بأن الرئيس السيسي هو الرئيس الشرعي للبلاد.