رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 04:16 م

"داعش" ينشر تفاصيل سلسلة عملياته الإرهابية في سريلانكا

داعش ينشر تفاصيل
مصطفى كامل
aman-dostor.org/20635

نشر تنظيم داعش الإرهابي، تفاصيل سلسلة عملياته الإرهابية التي استهدف من خلالها عددًا من الكنائس والفنادق في سريلانكا الأحد الماضي خلال احتفالات عيد الفصح.

وفي البيان الذي نشره التنظيم الإرهابي، عبر منتدياته الجهادية، اليوم الثلاثاء، أكد أن 7 من عناصره الإرهابيين هم من نفذوا تلك السلسلة الإرهابية، حيث استهدفت 3 كنائس و3 فنادق.

وقال التنظيم الإرهابي، إن العناصر التي نفذت الهجمات الدموية هم "أبو عبيدة، وأبو المختار، وأبو الخليل، وأبو حمزة، وأبو البراء، وأبو محمد، وأبو عبدالله".

وأوضح التنظيم الإرهابي أن الداعشي المدعو "أبو حمزة"، توجه إلى كنيسة "أنتوني" في مدينة كولومبو، وقام بتفجير سترته الناسفة داخل الكنسية أثناء الإحتفال، بينما توجه الداعشي "أبو خليل" نحو كنيسة "سيباستيان" في مدينة "نيجومبو" وفجر سترته الناسفة داخلها.

وتابع: كما قام الداعشي "أبو محمد" بالتوجه نحو كنيسة "صهيون" في مدينة "باتيكالوا" وفجر حزامه الناسف بداخلها.

ولفت التنظيم الإرهابي، إلى أن كلًا من "أبو عبيدة، وأبو البراء، وأبو مختار"، توجهوا نحو فنادق "شانجريلا وسينامون، وكينجزبيري"، الواقعين وسط مدينة كولومبو وفجروا عددًا من العبوات الناسفة، ثم فجروا سترتهم الناسفة داخل الفنادق الثلاثة.

ونوّه التنظيم الإرهابي، عبر بيانه، إلى أن الداعشي "أبو عبدالله"، اشتبك مع الشرطة السريلانكية في مدينة "ديماتاجودا"، وقتل 3 منهم.

وزعم التنظيم الإرهابي، أن سلسلة عملياته الإرهابية اسفرت عن مقتل قرابة 350 وإصابة 650 آخرين.

وكانت سلسلة تفجيرات وقعت الأحد الماضي، في عدد من الكنائس بسريلانكا اثناء الإحتفال بأعياد الفصح، وتبنى التنظيم الإرهابي، صباح اليوم مسؤوليته عن العمليات ونشر صورًا لبعض منفذي الهجوم الإرهابي.

"داعش" ينشر تفاصيل سلسلة عملياته الإرهابية في سريلانكا

"داعش" ينشر تفاصيل سلسلة عملياته الإرهابية في سريلانكا

"داعش" ينشر تفاصيل سلسلة عملياته الإرهابية في سريلانكا