رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الأحد 21/أبريل/2019 - 11:13 م

داعش ينشر فيديو لمنفذي هجوم الرياض

داعش ينشر فيديو لمنفذي
رحمة حسن
aman-dostor.org/20589

أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركز مباحث محافظة الزلفي على بعد 260 كلم شمال العاصمة السعودية، ما أسفر عن مقتل فيه أربعة مسلحين وأصيب ثلاثة رجال أمن بجروح.


ونشرت وكالة أعماق -الذراع الإعلامي للتنظيم الإرهابي- فيديو يظهر فيه أربعة مسلحين، زعم التنظيم أنهم منفذي العملية الإرهابية. 

وقال منفذي العملية الإرهابية في الفيديو الذي وصلت مدته حوالي دقيقتان و35 ثانية، إن سبب الهجوم ما اطلقوا عليه "الدفاع عن الدين الإسلامي"، ونصرة المسلمين في سوريا والعراق وكافة بلاد المسلمين، متوعدين بمزيد من الهجمات خلال الفترة المقبلة ضد المملكة العربية السعودية. 

كما دعت العناصر الإرهابية إلي الانتقام من الأمير محمد بن سلمان نظرًا لما قام به من إصلاحات اجتماعية في البلاد أعطت للمرأة بعض حقوقهم، فضلًا عن محاربته للتشدد والغلو الفكري في البلاد، وهذا ما أثر غضب الدواعش معتبرين ذلك على حد زعمهم "منافي للشريعة الإسلامية". 

يشار إلي أنه في السنوات الماضية أصدر زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي دعوات لمهاجمة السعودية التي تشارك في تحالف دولي نفّذ غارات جوية ضد التنظيم في مناطق سيطرته بالعراق وسوريا منذ 2014، قبل أن يخسرها، كما سبق للتنظيم وأن نفذ عمليات إرهابية في المملكة، استهدفت بمعظمها قوات الأمن والأقلية الشيعية.