رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الأحد 21/أبريل/2019 - 04:18 م

نكشف بالأسماء الإرهابيين المشاركين معارك السراج فى طرابلس

نكشف بالأسماء الإرهابيين
مجدى عبدالرسول
aman-dostor.org/20561

واصل رواد مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة داخل العاصمة الليبية " طرابلس"، فى بث الصور والمقاطع المصورة للعناصر الإرهابية، أثناء مشاركتها القتال مع مليشيات موالية لـ"لوفاق" فى مواجهة الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

مقاطع الفيديو، كذبت إدعاءات "السراج" بخلو منظماته ومليشياته من العناصر الإرهابية، ومن بين هؤلاء الإرهابيين، "البيدجـا" او عبدالرحمن، وهو الذراع الأيمن لـ "محمد كشلاف" المعروف بالقصب، والذى يُعد من أكبر مهربي الهجرة غير شرعية إلى إيطاليا وأوروبا، والصادر بحقه عقوبات أممية.

"البيدجا"، وكان من قادة فرق حرس السواحل الليبي في مدينة الزاوية، وتمت أدانته مع مجموعة ليبية وآخرين من أريتريا بتهمة تجارة البشر من أفريقيا إلى أوروبا.

ونشرت صفحة "البيدجا" اليوم الأحد، على الفيسبوك، فيديو مدته 14 ثانية، مع مهند العوزي وآخرين، أثناء مشاركتهم القتال مع ملشيات "الوفاق" فى أحد محاور العاصمة طرابلس، وتوعده لقوات الجيش الليبي بقوله: إرجعوا، ماذا بقى لكم هنا لم يبقى لكم شيء كل يوم يموت منكم عدد من الأشخاص إرجعوا.

ويشارك الإرهابييون، "العمو" أحمد الدباشي، وهو أحد أهم المسئولين عن تجارة البشر بمدينة صبراتة، إلى جانب مصعب بوقرين، من صبراته أيضا، ومسئول عمليات تهريب المهاجرين إلى أوروبا.

وقاد الإرهابييون مناصب عسكرية وأمنية بارزة في حكومة السراج، كأمراء للمجموعات المسلحة لمدينة صبراته، وقيادة أحدهم الكتيبة 48 مشاة التابعة لوزارة دفاع حكومة الوفاق، بينما تولى محمد كشلاف إمرة كتيبة تأمين مصفاة الزاوية للنفط.