رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الجمعة 19/أبريل/2019 - 03:04 م

"داعش" يوجه أنظاره نحو السودان

داعش يوجه أنظاره
مصطفى كامل
aman-dostor.org/20465

وجّه تنظيم داعش الإرهابي دفته وأنظاره نحو السودان، مستغلًا الأحداث الجارية هناك بعد سقوط الرئيس السوداني عمر البشير، عن السلطة، لإيجاد فرع للتنظيم الإرهابي هناك.

ونشرت مؤسسة الوفاء، الموالية للتنظيم الإرهابي، رسالة عبر "التليجرام"، جاءت بعنوان "نداء إلى أهل السودان من الداخل منها وإليها"، مؤكدةً أن هذه الرسالة ليست سوى وريقات تحريضية، علها تكون سببًا في نشاط التنظيم الإرهابي هناك.

وقال التنظيم في الرسالة التحريضية، إن الفرصة في السودان جاءت الآن، فهي سهلة الإقتناص فلا يجب أن نضيعها كي لا نندم بعد ذلك، ولا نريد أن تضيع الفرصة من تحت أيدينا كي لا نندم، منوهًا إلى أن العتاد والعدد مطلوبان، والجميع داخل التنظيم يعلم أن لا سلمية ولكن توخي الحذر واجب، والتكتيك الإستراتيجي يحتاج مدة زمنية، وذهابًا وإيابًا مع تحري الدقة في تتبع الأخبار للإنتشار هناك.

ودعا التنظيم الإرهابي، عبر رسالته التحريضية، شيوخ وكبار التنظيم إلى ضرورة كتابة عدد من الرسائل التحريضية الأخرى للسودان، تحت ألقاب مجهولة لوضع قدم الدواعش هناك، داعيًا أيضًا إلى إقامة ما أسماه بـ"دولة إسلامية" تحت مسمى الدين لا الخلافة، فإن الخلافة ستأتي، ولكن تريثوا بأن تسموها خلافة من البداية.