رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الإثنين 15/أبريل/2019 - 08:09 م

داعية أزهري: الرجل لن يدخل الجنة إلا إذا رضيت عنه زوجته

الشيخ محمد ابو بكر
الشيخ محمد ابو بكر
نعمات مدحت
aman-dostor.org/20316

اثارت تصريحات الداعية الأزهري محمد أبو بكر، التي أكد فيها أنه لن يدخل الرجل الجنة إلا إذا رضيت عنه زوجته، جدلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

جاء ذلك حول رده على سؤال لمُتصلة تشكو فيه من تعامل زوجها معها بشكل سيئ، ويوجه لها السباب والدعاء عليها، رغم طاعتها له في كل الأوامر، خلال حواره في برنامج "بكرة أحلى"، مع الإعلامية لمياء فهمي، على فضائية "النهار.


وقال أبو بكر: إن الزوج مُحاسب على اللفظ الذي يقوله لزوجته، كما أن أي زوج لن يدخل الجنة إلا إذا رضيت عنه الزوجة في خلقه، وإذا باتت المرأة غاضبة على زوجها فالملائكة باتت تلعنه، ويجب على كل الرجال أن يعلموا أن زوجاتهن هي باب دخولهم الجنة.

ومن جهتها، قالت الدكتورة فتحية الحنفي، أستاذة الفقه بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات القاهرة، جامعة الأزهر، إن أبو بكر بالغ في الرد، فليس كذلك أي أن دخول الرجل الجنة لا يتوقف علي رضى زوجته، وأنه من المعلوم أن هناك حقوق مشتركة بين الزوجين وحق للزوج علي زوجته وحق للزوجة علي زوجها.

وأضافت في تصريحات لـ" أمان" من حق الزوج علي زوجته الطاعة كما علمنا النبي صلى الله عليه وسلم قال لو أمرت أحدا يسجد لغير الله لامرت الزوجة ان تسجد لزوجها، ولا تخرج الزوجة الا بإذن زوجها، ويجب علي الزوج تجاه زوجته الصداق والنفقة والمعاشرة بالمعروف، وتراعي حق الله تجاه زوجها فضلا عن الالتزام بالاوامر، وترك كل ما نهي الله عنه.