رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ما وراء الخبر
السبت 13/أبريل/2019 - 06:47 م

أسرار الهجوم على مرتكزات الشرطة في عيون موسي

 أسرار الهجوم على
محسن فوزي
aman-dostor.org/20240

هجوم علي نقطة ارتكاز أمني( وليس كمين )..للشرطة المدنية نتج عنه اصابة أربعة مجندين بإصابات خفيفة ومقتل إثنين من العناصر الإرهابية..واصابة آخرين.

تحليل الهجوم علي نقطة الارتكاز الأمني أمس:

١-مازال الارهاب الاسود يطل علينا من جديد راغبًا في تشتيت جهود الدولة المصرية ومحاولآ تعطيل عجلة التنمية والتقدم الاقتصادي، لبث روح اليأس بين المواطنين وافقادهم الثقة في قيادتهم.

٢-خرجت علينا الكتائب الالكترونية لجماعة الإخوان الإرهابية تُخبر عناصرها بأنه يجب عليهم ان يتبعوا نظرية "الذئاب المنفردة" لتنفيذ اعمال إرهابية ضد المؤسسات الأمنية.

٣-خرجت مجموعه من "الذئاب المنفرد’" ونفذت هجومآ فجر أمس لكنها فوجئت بوابل من النيران اسقطهم مابين جريح وقتيل.  

٤-تعامل رجال الداخلية مع الموقف التكتيكي الطارئ أكبر دليل علي فهم القائمين علي التأمين لمهامهم، وتدريبهم التدريب العالي الذي يتناسب والمواقف التكتيكية الطارئة.

٥-سرعة تصرف رجال الداخلية والرد السريع علي العناصر الارهابية أكبر دليل المرونة وخفة الحركة التي يتمتع بها افراد التأمين.

٦-الإصابات المباشرة من قبل الداخلية تجاه العناصرالارهابية يُوحي بتفهم رجالنا لما يمتلكوه من أسلحة ومعرفة المدي المؤثر والمدي القاتل لهذا السلاح، مما يدل علي حرفية التعامل والرقي في المستوي التدريبي.

جيفة العناصر الإرهابية
جيفة العناصر الإرهابية

والسؤال هنا .. ما مدي تأثير هذه العملية علي الجانبين؟؟؟؟؟

اولًاــ العناصر الارهابية:

سوف تتشكل لدي الجماعة الارهابية وروافدها علي الارض قناعة بيقظة رجال الداخلية وحرصهم علي تقديم ارواحهم فدًا لبلادهم مما سيزيد من صعوبة الأعمال الارهابية وبالتالي سوف يستخدمون طرق أخري لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية .

سيصاب اعضاء الجماعة باليأس كونهم لا يستطيعون تنفيذ أي أعمال ، مما سيؤثر مباشرة علي صورة الأعضاء أمام التنظيم الدولي للجماعه الام بالخارج ، و خلايها النائمة في الداخل،  وبالتالي أمام الدول الداعمة للإرهاب (قطر وإيران وتركيا).

هذا الهجوم كان هدفه إثبات التواجد علي الارض.. والحصول علي الاسلحة الخاصة بنقطة الارتكاز وهذا يعني نجاح القوات المسلحه والعملية الشاملة في قطع خطوط الامداد لهذه الجماعات وتجفيف منابع الإمداد بالاسلحه والذخائر لذلك لجأوا الي الهجوم الفاشل.

مقر قوات الأمن  في
مقر قوات الأمن في سيناء

ثانيًاــ قوات الشرطه:

سينعكس صد هذا الهجوم علي الروح المعنوية المرتفعة لدي الأفراد والذي بدوره سيزيد من الثقة في النفس.

صد الهجوم سيكون له تأثيرًا علي أجهزة جمع المعلومات والتي تعمل ليل نهار لتوفير المعلومات الازمة عن الارهابين، والذي بدوره سيزيد دور أفرع تحليل المعلومات الذين لا يتركون صغيرة أو كبيرة.

صد الهجوم سيؤثر علي القائمين بالتخطيط والتدريب لزيادة معدلات آداء الفرد وارتفاع المستوي التدريبي الي ما هو أعلي، والذي سينعكس علي رفع مستوي تجهيز الفرد المقاتل.

اذًا دعونا نعترف وبقوه أن الداخلية تصرفت بمسؤليه وقضت علي العناصر الإرهابية، وحمت البلاد من مصيبة كانت ستسمع صداها في جميع وسائل الإعلام، وكانت ستؤثر سلبًا علي السياحة في مصر.

لذلك وجب علينا التنويه ان الداخليه تصرفت بمسؤلية.

فتحيةً لرجال الداخلية.

هذا ما توصلنا اليه من تحليل....
حفظ الله الجيش...حفظ الله الوطن