رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
تقارير وتحقيقات
الجمعة 12/أبريل/2019 - 02:59 م

"عمليات الفتح".. سلسلة جديدة من عمليات طالبان الإرهابية في أفغانستان

عمليات الفتح.. سلسلة
مصطفى كامل
aman-dostor.org/20202

أعلنت حركة طالبان، عنه بدء سلسلة جديدة من عملياتها الإرهابية في أفغانستان، تحت مسمى "عمليات الفتح"، تستهدف من خلالها القوات الأفغانية وقوات التحالف الدولي المتواجدة في أفغانستان.

وقالت الحركة الإرهابية، في بيان لها، اليوم الجمعة، إن مهمة الحركة لم تنتهي، في أفغانستان، باستهداف قوات التحالف والقوات الأفغانية، حيث بدأ تنفيذ عمليات "الفتح" في جميع أرجاء البلد، منوهين أنه من الأهداف الهامة للعملية هي انضمام العديد من الأفغان في صفوف الحركة، حفاظًا على أرواحهم وأموالهم، حسب قولهم.

وبدأت الحركة الإرهابية، سلسلة عميلتها الجديدة تحت مسماها "عمليات الفتح"، في عدد من الولايات الأفغانية، حيث ثامت بقصف قاعدة باغرام الجوية، صباح اليوم، الجمعة، التابعة لقوات التحالف الدولي -والتي تعد أكبر القواعد الجوية لقوات التحالف-، في ولاية بروان الواقعة شمال العاصمة کابول، بالصواريخ، مما أسفر عن وقوع خسائر بشرية ومادية في صفوف قوات التحالف.

وفي ولاية غزني، الواقعة شرق أفغانستان، هاجم عناصر الحركة، نقطة أمنية للشرطة الأفغانية، في منطقة "لشمك"، ما أسفر عن مقتل 3 شرطيين وإصابة العديد منهم كما تم الهجوم على تعزيزات عسكرية للقوات الأفغانية، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد منهم.

وفي ولاية قندوز، الواقعة شمال أفغانستان، اغتال عناصر الحركة أحد ضباط إدارة الأمن الوطني الأفغاني "رئيس إسلام"، بالقرب من مركز مديرية "علي آباد" على طريق كابل - قندوز.

وكانت الحركة الإرهابية، قامت بتخريج دفعة جديدة من عناصرها، من معكسر يدعى "أبو بكر الصديق"، تمهيدا للمشاركة في عمليات الفتح ضد القوات الأفغانية، وقات التحالف الدولي.