رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ما وراء الخبر
الخميس 11/أبريل/2019 - 05:27 م

"وزير الأوقاف" يشق صفوف اتحاد علماء الإخوان

وزير الأوقاف يشق
أحمد الجدي
aman-dostor.org/20173

علمت الدستور من مصادرها الخاصة داخل الإخوان وجود خلافات قوية شهدها ما يعرف باسم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بسبب وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، حيث قامت صفحة الاتحاد على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بشن هجوم شرس على الوزير لهجومه على الاتحاد ووصفه بأنه بوق مأجور من أبواق الإرهاب الذي يجب أن يوضع على قوائم الإرهاب الدولية وليس فقط قوائم الإرهاب العربية.

صفحة الاتحاد قامت بشن هجوم شرس تضمن سب وقذف لوزير الأوقاف المصري وبعد ساعات فقط من هذا الهجوم قامت الصفحة بحذف المنشور وذلك بعد وجود خلافات بين قيادات الاتحاد الذين رفضوا الهجوم على الوزير المصري خوفا من تفاقم أزمة الاتحاد في مصر.

الاتحاد الإخواني وعلى الرغم من حذفه هجومه على الدكتور محمد مختار جمعة إلا أنه نشر هجوم آخر على الوزير وهو هجوم عصام تليمة الداعية الإخواني وسكرتير يوسف القرضاوي السابق والذي ظهر على قناة مكملين الإخوانية فاتحا النار على وزير الأوقاف المصري ووكيله سابا إياه دعما في الاتحاد التابع للجماعة الإرهابية.

مصادر من داخل الإخوان فسرت هذا السلوك من الاتحاد الإخواني حيث أكدت أن السبب الرئيسي لذلك هو عدم رغبة الاتحاد في خوض أي معارك مباشرة مع أي من المشايخ والدعاة المعارضين له مع تكليف عناصر أخرى تابعة للاتحاد بخوض هذه المعارك مثل ما فعل عصام تليمة الذي لا ينتمي تنظيميا حاليا للاتحاد رغم أنه كان سكرتيرا لرئيسه السابق يوسف القرضاوي القطب الإخواني البارز.

لم تك قناة مكملين هي القناة الوحيدة التي هاجمت وزير الأوقاف المصري بل شارك في الهجوم كل قنوات الإخوان وكذلك عناصر الجماعة على مواقع التواصل الاجتماعي الذين يكنون الكره للوزير نظرا لإعلانه حرب شرسة على الجماعة منذ اختياره وزيرا بعد ثورة 30 يونيو المجيدة، وقيامه مؤخرا بتغيير اسم مسجد يحمل اسم مؤسس الجماعة.