رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ملفات شخصية
الإثنين 08/أبريل/2019 - 12:02 م

«سيد سعادة» أمير الجماعة الإسلامية بالهند الجديد

«سيد سعادة» أمير
مصطفى كامل
aman-dostor.org/20055

انتخب المجلس التمثيلي للجماعة الإسلامية بالهند، سيد سعادة الله الحسيني، أميرًا جديدًا للجماعة الإسلامية لعموم الهند لولاية تنظيمية تمتد لأربع سنوات، خلفًا لـ"جلال الدين العمري"، أمير الجماعة الإسلامية بالهند السابق، الذي ترأس الجماعة منذ 2007 لثلاث فترات متتالية.

وأجرى المجلس التمثيلي للجماعة الإسلامية بالهند والذي يتكون من 157 عضوًا من 22 ولاية، من بينهم 30 امرأة، عملية الإنتخاب، التي فاز بها سيد سعادة، أميرًا جديدًا للجماعة الإسلامية بالهند.

ويعد "سيد سعادة الله الحسيني"، أحد قادة الجماعة الإسلامية بالهند، التي أسسها أبو الأعلى المودودي، عام 1941، وصدر له 16 مؤلفًا، و290 بحثًا تتناول الفكر الإسلامي والحركات الإسلامية.

ونشط "سيد سعاد" الأمير الجديد للجماعة الإسلامية، المولود عام 1973 بمدينة ناندير، في ولاية مهاراشترا، غرب الهند، ويبلغ من العمر 46 عامًا، منذ طفولته في أحضان الجماعة الإسلامية، وتقلّد العديد من المناصب داخل المنظمة الشبابية للجماعة، وتنقل في معظم قطاعات العمل فيها، من العمل الطلابي إلى الإجتماعي، والخيري، والشبابي.

حصل أمير الجماعة الإسلامية الجديد على شهادة الليسانس في الهندسة من جامعة "مراتهوارا" في مدينة أورنغ آباد، وكان له إلمام كبير بالبحث العلمي ودراسة الحركات المعاصرة حيث ألف كتبًا عن الفكر الإسلامي، والحركات الإسلامية، كما شارك في المحافل الدولية والمؤتمرات العلمية في الجامعات والمراكز البحثية.

تولى أمير الجماعة الإسلامية الجديد، عددًا من المنضاب داخل الجماعة، منذ التحاقه بها، من بينها "رئيس منظمة الطلبة الإسلامية (SIO) لفترتين متتاليتين، نائب الرئيس لمؤسسة الرحمة بحيدر آباد، عضو اللجنة التنفيذية جمعية العمل الخيري الإسلامية، نائب رئيس مجلس الإدارة للمركز الإسلامي للدعوة والإرشاد بحيدر آباد، عضو مجلس الشورى المركزي للجماعة الإسلامية، عضو اللجنة التمثيلية للجماعة الإسلامية بالهند".