رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
تقارير وتحقيقات
الجمعة 29/مارس/2019 - 01:00 م

دفاع مستميت من عناصر "الإرهابية" عقب شطب "واكد" و"أبو النجا" من نقابة المهن التمثيلية

دفاع مستميت من عناصر
مصطفى كامل
aman-dostor.org/19744

دفع القرار الذي اتخذته نقابة المهن التمثيلية بحق كل من عمرو واكد وخالد ابو النجا بالشطب من النقابة، عقب لقائهما في الكونجرس إلى ظهور عناصر الارهابية خارج البلاد إلى الدفاع المستميت عنهم والوقوف بجانبهم.

وبالرغم من ظهور كلاهما في مبنى الكونجرس الأمريكي للتحريض ضد مصر كما تفعل الجماعة الإرهابية، ظهر عناصر من داخل الجماعة ممن ينتمون إلى جبهة القيادات التابعة لمحمود عزت القائم بأعمال المرشد، بكيل فيض من الهجوم عليهم الأمر الذي دفع بعضا منهم إلى مدحهم والثناء عليهم الأمر الذي يؤكد على وجود انشقاق فعلى وأزمة كبيرة داخل جماعة الإخوان في الخارج.

وبدأ الإخواني سليم عزوز الهارب خارج البلاد، وعصام تليمة سكرتير القرضاوي السابق، في الدفاع عنهم والهجوم على كل من هاجمهم من أنصار الجماعة الإرهابية، حيث أوضح أن فريق أنصار الإرهابية من هاجموهم لمواقفهم السابقة.

وقال الإخواني عزوز، إن من يهاجمهم اليوم من عناصر جماعة الإخوان، كان يكيل المديح لكل من يطرق الأبواب الأمريكية برئاسة الرفيقة الدادة ام قويق المدعوة آيات عرابي، موضحًا أن الأمر كان جيدًا عندما سار على اهوائهم وتحت قيادتهم.

وأكد أن جماعة الإخوان ومن على شاكلتهم لا يريدون لأحد أن يتحرك دون العودة لهم إلا تحت لواء الإخوان أو في معيته، مشيرًا إلى أن موقف ابو النجا وواكد يجب أن يقف الجميع من عناصر الجماعة معهم دون النظر إلى الماضي، حسب قوله.

وكانت حالة من الجدل الكبرى دبت داخل الأوساط الإخوانية بسبب الممثل خالد أبو النجا الذي انضم مؤخرا لركب الجماعة الإرهابية وأصبح يحرض ضد مصرمن أجلها، وكان آخر هذا التحريض زيارة للكونجرس ضمن وفد ما يعرف باسم "المنبر المصري لحقوق الإنسان" الذي يقوده القيادي الإخواني الشاب محمد سلطان.