رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الجمعة 15/مارس/2019 - 07:22 م

الإخوان يجهزون كتاب تعليمات لمنع ترحيل عناصرهم إلى مصر

الإخوان يجهزون كتاب
أحمد الجدي
aman-dostor.org/19325

علمت جريدة الدستور من مصادرها الخاصة داخل جماعة الإخوان الإرهابية بدء عدد من عناصر التنظيم في الإعداد لكتاب جديد يخدم عناصر الإخوان وخاصة الهاربين خارج والذين يواجهون مخاطر الترحيل من الدول الموجودين بها.

هذا الكتاب سيكون أشبه بدليل يعلم شباب وعناصر الجماعة كيفية التعامل حال احتجازهم في أي مطار في العالم وكيف يواجهون ترحيلم إلي مصر.

يعرف الكتاب باسم "الدليل الاسترشادي للمسافرين" ويوضح لشباب الإخوان كيفية تجنب الترحيل من اي من الدول الهاربين إليها.

ومن أهم تعليمات هذا الكتاب الإخواني تحذير شباب الجماعة من السفر لأي دولة عربية وطلب اللجوء فيها وخاصة أن معظم الدول العربية له علاقات قوية مع مصر وستسلم إليها أي عنصر يشتبه في كونه من الإخوان، هذا بجانب العمل على التواصل مع فريق قانوني في الدولة المراد السفر إليها كي يجهز السفر ويبحث تداعياته، هذا بالإضافة إلى تجهيز كل عنصر إخواني ما يشبه بالسي في يكون فيه كل المعلومات عن عضو الجماعة ومن ضمنها النشاط السياسي المعادي للدولة المصرية تحسبا لطلب لجوء سياسي، وأخيراً وليس اخرا تجميع أرقام أهم المنظمات الحقوقية في البلد المسافر إليها وكذلك بعض وسائل الإعلام لاستخدامهم حال حدوث أي طاريء.

يذكر أن قباري عباس القيادي الاخواني كان قد دعا مؤخرا لتدشين كيان في تركيا لتولي قصص عناصر الجماعة المعرضين للترحيل من الدول الهاربين فيها.