رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ما وراء الخبر
الخميس 14/مارس/2019 - 08:50 ص

اجتماع ثاني لقادة الإخوان في الخارج وحضور محمد البرادعي

 اجتماع ثاني لقادة
أحمد ونيس
aman-dostor.org/19264

كشفت مصادر داخل جماعة الإخوان الإرهابية، عن الاجتماع الذي عقده إبراهيم منير نائب المرشد ومحمود حسين الأمين العام للتنظيم، مع عدد من قادة العمل السياسي من بينهم الدكتور محمد البرادعي المدير العام السابق لوكالة الطاقة الذرية، وعصام حجي عالم فضاء مصري أميركي في وكالة ناسا، وذلك لوضع الخطة الجديدة لمواجهة التعديلات الدستورية التي أقرها مجلس النواب مطلع الشهر الماضي.

وقالت المصادر –الذي رفضت ذكر اسمها-، إن الإجتماع عقد في العاصمة البريطانية لندن، في إحدى الفنادق القريبة من محل إقامة "منير" و"حسين"، واجتمع الحاضرين على ضرورة استكمل الخطة التي وضعتها الجماعة، من خلال السفر إلى جميع الدول الأوروبية التي تحمل تواصل مع الجماعة الإرهابية، لتحريضها ضد مصر، وإرسال تهديدات من شأنها توقف التعديلات الدستورية التي ستطرح على الشعب خلال الفترة المقبلة.
وأضافت المصادر، أن "البرادعي" سيقوم بهذا الدور بمساعدة من قادة جماعة الإخوان الإرهابية، ومن بين أهم الجلسات التي حددها المجتمعون هي الحديث أمام مجلس العموم البريطاني، والكونجرس الأمريكي، محددين بعض الكلمات التي سيتم استخدامها أمام النواب لتوحي لهم أن هناك حالة عامة من الرفض.
وأوضحت المصادر، أن البرداعي ومنير اتفقوا على أن الخطة لابد أن تعتمد على التحركات الخارجية عبر برلمانات عدة، ويتزامن مع ذلك تحركات داخلية، من خلال القنوات التابعة للجماعة وشراء بث عبر قنوات أخرى غير معلومة المصادر أو الأهداف لاقتحام البيوت المصرية.
ويحاول التنظيم الدولي لجماعة الإخوان تأسيس تحالف جديد يضم عددا من الشخصيات والقوى المحرضة على الدولة المصرية، تحت إشراف إبراهيم منير، نائب المرشد العام للجماعة، ومحمود حسين أمين عام التنظيم الدولى للجماعة.