رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
تقارير وتحقيقات
الإثنين 11/مارس/2019 - 03:37 م

"الصفارة وخبط الحلّة" كشفت الوجوه الحقيقة لمناصري "الإرهابية" والمنتفعين

الصفارة وخبط الحلّة
مصطفى كامل
aman-dostor.org/19179

أخرجت الحملة التي تباها الهارب معتز مطر، والعامل في قناة الشرق الإخوانية، المملوكة لأيمن نور، حقيقة العديد من الهاربين خارج البلاد، والمنضوين تحت ستار جماعة الإخوان "الإرهابية"، حيث كشفت زيف العديد منهم، والمنتفعين، حيث أظهرت خداعهم من خلال فضح أنفسهم، والتراشق اللفظي عبر وسائل التواصل.

الهجوم على الحملة التي جاءت تحت عنوان "اطمن انت مش لوحدك"، والسخرية منها، بدأها فتى الشاطر المدلل، المدعو أحمد المغير، حيث قال ساخرًا عبر "فيسبوك"، "الحقيقة والأمانة أنا سخرت منها في البداية كنها بتطلب من الناس تصفير وتخبيط بالحلل، وبقينا رسمي أضحوكة ومسخرة الأمم".

كما هاجم عمرو عبدالهادى، الإخوانى الهارب، فى فيديو له دعوة معتز مطر، مؤكدًا أن الحملة التي أطلقها مذيع الشرق فشلت ولم يستجب لها أو يشارك فيها أحد.

وقال عمرو في فيدو بثه عبر "فيس بوك" ويوتيوب"، إن الحملة التي أطلقت من قناة الشرق للهجوم على مصر فاشلة نظرًا لصعوبة تنفيذها، وما فعله مذيع الشرق عبر القناة ما هو إلا سياسات تتبعها القناة لتوريط المشاركين في الحملة والإيقاع بهم، وليس للدفاع عنهم، واصًفا القناة بأنها مجرمة وفاقدة لمصداقيتها.

وأوضح الإخواني الهارب، أن الفيديوهات التي بثتها القناة في حملة طرق الحلل، هي عملية خداع وتضليل أيقن لها الناس، قائلًا "إنتو بتسخنوا الحملة وتقولوا حاجات الناس تضحك علينا بيها، الناس فى مصر علّمت علينا كتير بسبب الحملة دى.. أيمن نور ومعتز مطر ورفاقهما يناضلون من المكاتب المكيفة وأمام الكاميرات"، حسب قوله.

فيما عبّر آخرون عن نجاح الحملة في الخارج، مؤكدين أنها أخرجت الفئران من جحورها منهم من كان مدسوس علينا، ومنهم من في مصلحته بقاء الوضع على ما هو عليه، لأنه فى حاله تغيير الوضع لن يجد له دور أو حتى عمل يعيش منه.

وكان محمود فتحي بدر رئيس حزب الفضيلة السلفي، وعضو تحالف دعم الإخوان، والهارب إلى تركيا، أطلق دعوة الفنكوش الجديدة، والتي تبناها الهارب "معتز مطر"، ولاقت سخرية بعد ذلك عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، حيث أكد أن فكرة تلك الحملة هي صعود الأسرة أعلى المباني أو في الشرفات أو من داخل البيت، يقوما بالتصفير في وقت واحد".

وقال عضو تحالف الإرهابية، في منشوره نصًا: "من المهم جدا للشباب عمل الآتي: على كل عضو إقناع 5 بالخطة وكل منهم يقنع 5 آخرين وهكذا حتى تنتشر الدعوة، والكتابة على الفلوس وجرافيتي الحوائط بشعارات الثورة والعصيان، بالإضافة إلى التسويق الشبكي للحملة، ولو معندكش صفارة يبقى نص شباب مصر أصلا بيصفر بإيده ولو أنت في الشارع يبقى نشغل زمامير العربيات في نفس التوقيت.. قوة الفعالية في بساطتها وعدد المشاركين فيها عشان نبدأ نطمن بعض هذه بداية العودة للشارع".