رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ما وراء الخبر
الجمعة 08/مارس/2019 - 12:21 م

على خطى ماليزيا.. تايلاند تتجه لتسليم مصر ٤ شباب من الإخوان

على خطى ماليزيا..
أحمد ونيس
aman-dostor.org/19061


تشير أنباء تتردد بين شباب جماعة الإخوان الإرهابية، حول تسليم تايلاند لمصر أربعة من شباب جماعة الإخوان الإرهابية، خلال الفترة المقبلة بعد احتجازهم في إحدى المطارات التابعة لهم، حسبما أفادت مصادر خاصة.


وقالت المصادر، إن بعدتأكيد على تسليم ماليزيا أربعة من شباب الإخوان لمصر، هناك تأكيدات تتجه إلى  تايلاند حيث ستقوم بدورها إلى ترحيل قيادات إخوانية أيضاً.

وأضافت أن قيادات من جماعة الإخوان الإرهابية تتواصل مع السلطات التايلاندية، لمنع تسليم 4 من قيادات الجماعة إلى مصر، كانوا وصلوا من ماليزيا إلى تايلاند في وقت سابق.

وأوضحت أن الجماعة لا تريد إعلان ذلك خوفًا من الانقلابات الداخلية التي تحدث بين الحين والأخر، وخاصة خلال الفترة الماضية بعد ما يتعرض له الشباب من بيع داخلي بين القيادات وتسليم المعارضين لهم للشلطات الأمنية والتي بدورها تقوم تسليمهم إلى مصر.

وأشارت المصادر إلى أن الجماعة تعاني الفترة الماضية من الترحيلات التي تتم من خلال الدول التي كانت تحتضن الجماعة الإرهابية خلال الفترة الماضية.

وعن أسباب الانقلاب في العلاقات بين جماعة الإخوان والدول التي كانت ترعاها خلال السنوات الماضية، قالت المصادر إن جميع دول العالم اتكتوت بنار الإرهاب والتي تدعمه منذ البداية الجماعة الإرهابية وهو ما أجبر هذه الدول على الانقلاب البطئ على الجماعة.


وكانت السلطات الماليزية سلمت أربعة مواطنين مصريين للسلطات المصرية كانوا يقيمون في الأراضي الماليزية منذ أربع سنوات، وذلك على خلفية اتهامات في عدة قضايا متعلقة بالارهاب.

والشبان الأربعة وهم (محمد فتحي عيد وعبد الله محمد هاشم وعبد الرحمن عبد العزيز وعزمي السيد محمد) وصدر بحقهم أحكام بالسجن المؤبد


وخلال مطلع الشهر الماضي كانت السلطات التركية رحّلت في فبراير الماضي الشاب محمد عبد الحفيظ إلى القاهرة، لانه يواجه حكمين أحدهما الإعدام.