رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
تقارير وتحقيقات
الإثنين 04/مارس/2019 - 11:10 ص

"شباب المجاهدين" تنشر تفاصيل هجوم الفندق وتتوعد باستهداف فنادق أخرى

شباب المجاهدين تنشر
مصطفى كامل
aman-dostor.org/18891

نشرت حركة شباب المجاهدين "الإرهابية"، الموالية لتنظيم القاعدة، تفاصيل الهجوم الذي شنه عناصر الحركة، والتي استهدفت من خلالها فندق مكة المكرمة الذي يقطنه مسؤولون حكوميون وضباط في الأجهزة الأمنية وسط العاصمة الصومالية.

وأضافت الحركة الإرهابية، في بيانها الذي نشرته اليوم، الإثنين، الذي جاء في صفحتين بعنوان "الهجوم على الفندق الحكومي في شارع مكة بمقديشو"، أن عناصر الحركة،شنّو هجومًا على فندق حكومي يقع في شارع مكة المكرمة بالعاصمة مقديشو، حيث يعد تجمعًا لكبار المسؤولين في الحكومة الصومالية، الأمر الذي دفع عناصر الحركة لاستهدافه مراة عدة.

وأوضحت الحركة، أن عناصرها تمكنوا من الدخول للفندق بعد تفجير سيارة مفخخة لكسر دفاعاته الأمامية، واقتحام الإنغماسيين لمبنى الفندق حيث جرت اشتباكات قوية مع حراسه المسلحين وقتل خلال هذه الاشتباكات جميع هؤلاء الحراس وتمت بعد ذلك السيطرة الكاملة على المبنى ولمدة حوالي 24 ساعة متواصلة قضاها عناصر الحركة في الاشتباكات بين الجانبين.

وعن حصيلة الهجوم الإرهابي على الفندق، أوشارت الحركة إلى أن الهجوم الإرهابي انتهى بمقتل أكثر من 45 من القوات الصومالية، وجرح 90 آخرين، بينما لقى 4 من عناصر الحركة حتفهم.

وذكرت الحركة في بياناها عددًا من اسماء الفنادق الحكومية التي تدخل ضمن قائمتها وتسعى إلى استهدافها، من بينهما فنادق "الجزيرة، والصحفي، وأس واي أل"، بجانب القصر الرئاسي، منوهين إلى أن هذه الفنادق يرتادها العديد من المسؤولين الحكوميين، ولا يسمح للمدنيين بارتيادها.

ووجهت الحركة رسالة إلى الشعب الصومالين بالحذر من الإقتراب من الأهداف المعلنة التي يقطنها مسؤولو الحكومة الصومالية، فهي أهداف مشروعة لنا.