رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
تقارير وتحقيقات
الأحد 03/مارس/2019 - 02:18 م

أطفال الدواعش يموتون من البرد والجوع في آخر أيام التنظيم

أطفال الدواعش يموتون
وكالات - مصطفى كامل
aman-dostor.org/18866

نشرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية تقريرًا يشير إلى أن أطفال عناصر تنظيم داعش الإرهابي، يموتون جراء البرد والجوع في سوريا في آخر أيام التنظيم الإرهابي.

وتشير "ديلي تلغراف"، في التقرير الذي كتبه مراسلها من دير الزور "راف سانتشير" إلى قافلة من الشاحنات التي تحمل عائلات التنظيم باتجاه مخيم اللاجئين الذي يديره الأكراد، منوهةً إلى أن إحدى الشاحنات كانت تحمل جثمان الطفلة تدعى هبة وتبلغ 10 أشهر، ابنة أحد مقاتلي التنظيم من ضواحي حلب.

وتوضح الصحيفة أن النسوة كن يبكين الطفلة الرضيعة وأعربن عن خشيتهن على شقيقها الطفل البالغ من العمر عامين، الذي كان مسجى بالقرب منها وقد لحق به الضعف والهزال.

وينوه تقرير الصحيفة البريطانية، إلى أن 80 طفلا من أطفال التنظيم بالإضافة إلى هبة لقوا نحبهم في أقل من شهرين وسط فوضى انهيار داعش شرق سوريا.

ووفقا للأمم المتحدة، فإن السبب الرئيس لموت الأطفال يعود إلى انخفاض حرارة أجسامهم، حيث يقول المتحدث باسم لجنة الإنقاذ الدولية "بول دونوهيو" إن أطفال الدواعش أمضوا فترة طويلة دون رعاية صحية، وإنهم في كثير من الحالات كانوا دون ما يكفي من الغذاء أو الماء.

وأظهرت صور مقاتلين أكراد يلفون بطانيات حول الأطفال الذين لم يكن لديهم ألبسة تقيهم من البرد، كما أظهرت أن بعض الأطفال كانوا حفاة وهم يسيرون في الوحل.