رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
تقارير وتحقيقات
الجمعة 01/مارس/2019 - 09:55 م

كيف يخطط الإخوان لإسقاط الدول العربية بحجة إنهاء الحكم الجبري وإقامة الخلافة؟

أرشيفية
أرشيفية
محمد يسري
aman-dostor.org/18820

كشف تسجيل فيديو قديم منذ عام 2014 على قناة الثورة الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية، كيف تخطط الجماعة لإسقاط كل من الجزائر والمغرب والسودان، وإزالة أنظمتها الحاكمة الآن بحجة انهاء الحكم الجبري، وإقامة الخلافة.

شمل الفيديو حوارا للمحامي الهارب ممدوح إسماعيل عضو تحالف الإخوان مع المعارض الإماراتي الهارب حسن أحمد الدقي زعيم ما يسمى حزب الأمة الإماراتي.

بدأ ممدوح بسؤال قال فيه: ذكرت أن الثورة العربية سوف تكتسح الجزائر والمغرب والسعودية لأن المعادلة واحدة، وهي معادلة تحتاج توضيحا وإلقاء ضوء عليها.

وأجاب الدقي قائلا: ننطلق من هذا من قول النبي صلى الله عليه وسلم: بل أنتم كثير ولكن غثاء كغثاء السيل، إلى أن قال وليقذف الله الوهن في قلوبكم، وهذه المعادلة تقضي أن يخرج المسلمون من غثائيتهم، فلن يمكث المسلمون في غثائيتهم أبد الآبدين، فنحن موعدون بخلافة على منهاج النبوة بعد مرحلة الملك العضوض والحكم الجبري الذي بدأ يتشظى الآن ويتزلزل فهذا الأمر وهذه المعادلة وهو خروج الأمة من غثائيتها سينسحب على جميع الموحيدين عربا وعجما هذا هو المستند الأساسي الذي استندت إليه في هذا الكلام.

الأمر الثاني دراسة واقع الملك الجبري وتأسيسه، على ماذا تأسس وما هي أركانه، وما هي قراءة مآلاته المستقبلية، ومعلوم أنه غذا اتحدت الشروط اتحدت النتائج، فنحن أمام شروط ومقدمات واحدة في المغرب والجزائر والسعودية والسودان، كما في مصر وسوريا وغيرها.

وقد دخلت الجزائر في مرحلة الملك الجبري منذ عام 2010، وهناك متابعة دقيقة لما يحدث منذ ثورة الجبهة الإسلامية للإنقاذ بالجزائر في بداية التسعينيات.


ونشر الدقي الفيديو القديم علي صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وعلق على الأحداث الجارية في الجزائر قائلا: "توشك خمس ثورات عربية أن تتعانق وتشتبك في محيط واحد".