رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ملفات شخصية
الجمعة 01/مارس/2019 - 03:24 م

تعرف على "أبو سمية" أبرز المشاركين في مجزرة "سبايكر"

تعرف على أبو سمية
مصطفى كامل
aman-dostor.org/18796

في ضربة جديدة قاسمة لتنظيم داعش الإرهابي، ألقت القوات العراقية، القبض على أحد أمراء التنظيم الإرهابي في ناحية ربيعة بالموصل العراقية، يدعى "أبو سيمة".

ويعد الداعشي "أبو سمية"، من العناصر الإرهابية داخل داعش الرئيسة التي شاركت بمجزرة سبايكر التي جرت بعد أسر طلاب القوة الجوية في قاعدة سبايكر الجوية من العراقيين في يوم 12 يونيو 2014م، وذلك بعد سيطرة التنظيم الإرهابي على مدينة تكريت في العراق وبعد يوم واحد من سيطرتهم على مدينة الموصل.

شارك أمير داعش "أبو سمية"، مع أشقائه الأربعة الإرهابيين بالعديد من عمليات الخطف والقتل، حيث يعد أحد أشقائه أميرًا في "داعش"، بالاضافة الى شقيقه الآخر المسؤول عن زرع العبوات الناسفة في تكريت وأحد المشتركين بجريمة سبايكر.

بينما يتواجد شقيقه الثالث في الباغوز السورية، آخر جيوب التنظيم الإرهابي، ومن المشاركين أيضا بمجزرة سبايكر، أما شقيقه الرابع هو أحد العناصر الإرهابية بالتنظيم ومتواجد في سوريا.

وأعدم تنظيم "داعش" المئات من المتدربين والطلبة العسكريين في قاعدة "سبايكر" الواقعة شمال مدينة تكريت عندما فرض سيطرته على هذه المنطقة منتصف 12 يونيو 2014، قبل أن تتمكن القوات العراقية من استعادة السيطرة عليها.

وكانت مديرية الإستخبارات العسكرية العراقية، أعلنت، صباح اليوم، الجمعة، القبض على "أبو سمية" أحد أمراء "داعش" في ناحية ربيعة بالموصل، بالاضافة إلى عدد من المتهمين الخطرين بعد استدراجهم من سوريا والايقاع بهم في ناحية ربيعة بالموصل العراقية.