رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الإثنين 11/فبراير/2019 - 06:37 م

روسيا تسجن رجلين 15 عامًا على لانتمائهم لـ"داعش"

روسيا تسجن رجلين
مجدى عبدالرسول
aman-dostor.org/18064

أصدرت محكمة عسكرية روسية، حكما بالسجن 15 عاما بحق شخصين بعد إدانتهما بالإنتماء إلى تنظيم داعش، والتخطيط لهجمات على مركز تجاري ووسائل نقل عام في موسكو.

وأشارت وكالات الأنباء الروسية، اليوم الأثنين، أن المتهمان "بختيار محمودوف وزافارخون رحمتوف"سيقضيان العقوبة في "معسكر يخضع لنظام اعتقال مشدد"، وفق قرار المحكمة العسكرية الروسية.

وكان جهاز الأمن الفدرالي الروسي "اف اس بي" قد أعلن عن توقيف الرجلين عام2017، تحت شبهة تحضيرهما لهجمات انتحارية في موسكو في ليلة رأس السنة، وتمت مصادرة أجزاء قنابل مصنّعة يدويًا وأسلحة من مقرّ سكنهما.

وأتهم الأمن الفدرالى، الرجلان بأنهام يعدان للقيام بهجمات على قطار في أحدى الضواحي، وعلى مركز تجاري كبير في العاصمة الروسية، وأقرّ المتهمان بالذنب وطلبا من المحكمة الرحمة.

يذكر أن الأمن الفدرالي الروسي، اعتقل أكثر من 2900 الإسلاميين الروس، غالبيتهم من جمهوريات القوقاز، قاتلوا في سوريا والعراق بجانب تنظيم "داعش" فى الوقت الذى تعرضت فيه " موسكو" عام 2017 لعدد من الهجمات، أحدها في مترو مدينة سانت بطرسبورج، ثاني أكبر مدن البلاد، ومقتل 15 شخصًا وجرح العشرات.

وتبنى الاعتداء جماعة غير معروفة مرتبطة بالقاعدة واسمها "كتيبة الإمام شامل"، وفق مركز أميركي لمراقبة المواقع الإلكترونية الجهادية.