رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ملفات شخصية
الأربعاء 06/فبراير/2019 - 06:29 م

عماد الدائمي.. رجل إخوان مصر الأول في البرلمان التونسي

عماد الدائمي.. رجل
أحمد الجدي
aman-dostor.org/17871

على الرغم من توتر العلاقات بين حركة النهضة التونسية وجماعة الإخوان الإرهابية بمصر على خلفية هجوم الأخيرة على قادة النهضة عبر شاشاتها في تركيا إلا أن هناك عناصر سياسية تونسية يميلون بشكل رسمي لـ إخوان مصر ويعتبرون صوت للإخوان داخل بعض المؤسسات الرسمية التونسية كالبرلمان التونسي.

من ضمن هؤلاء النائب التونسي عماد الدائمي الذي تحتفي به قنوات الإخوان في تركيا لدعمه لجماعة الإخوان الإرهابية الفرع المصري.

عماد الدائمي هو برلماني تونسي وسياسي بارز بحزب المؤتمر له العديد من المواقع الداعمة للإخوان منها بيانه داخل البرلمان التونسي الرافض لإصدار القضاء المصري حكما بالإعدام ضد عدد من قادة الجماعة البارزين والذين كانوا نوابا في برلمان الإخوان مثل عصام العريان، أسامة يس، عمرو زكي، محمد البلتاجي، و8 نواب آخرين هاربين في تركيا.

لم يكتف الدائمي بإعلان رفضه لأحكام الإعدام الصادرة بحق قادة الإخوان في مصر إلا أنه دعا زملائه في مجلس النواب التونسي بالمشاركة في توقيع عريضة لمطالبة السلطات المصرية بعدم تنفيذ هذه الأحكام.

وبسبب هذا الموقف تحديدا احتفت القنوات الإخوانية بعماد الدائمي الذي أصبح يقود تيارا داعما لإخوان مصر بعيدا عن حركة النهضة التي تحاول بشتى الطرق إبعاد أي شبهة ارتباط بينها وبين إخوان مصر مما جعلها عرضة لهجوم قنوات الجماعة في تركيا.