رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الجمعة 11/يناير/2019 - 03:55 م

الجولاني ينقلب على أبنائه ويعلن قائمة التصفيات بالاغتيال أو ترك المهام إجباريًا

الجولاني ينقلب على
مصطفى كامل - وكالات
aman-dostor.org/16955

بدأت هيئة تحرير الشام، بقيادة المدعو أبومحمد الجولاني، بإعداد قائمة من قيادات وعناصر هئية تحرير الشام "جبهة النصرة سابقًا- للإطاحة بهم في القريب العاجل، عن طريق إنهاء مهام عملهم بالكامل داخل "تحرير الشام"، وذلك في محاولة من الجولاني لبدء عهد جديد للهيئة خلال الفترة المقبلة.

وكشفت مواقع سورية عن مصادر قيادية خاصة من داخل "هيئة تحرير الشام"، أن الدائرة الضيقة في الهيئة ممثلة بـ"الجولاني"، وعدد من قادات الصف الأول المقربين، باتوا يعدون مخططًا جديدًا لتنظيف البيت الداخلي في الهيئة، يقضي بإنهاء مهام العديد من الشخصيات التي تؤثر على استمرارية مشروعها الجديد، بالاغتيال، أو إجبارهم على ترك الهيئة.

وأوضحت أن هناك قائمة تم إعدادها من أبرز الشخصيات داخل "الهيئة"، التي تم التوافق على إبعادها عن الواجهة؛ كونها باتت تشكل عبئا على استمرارية المشروع، الذي تسعى الهيئة لتنفيذه في الفترة المقلبة، مؤكدةً أن تلك الشخصيات جاء في مقدمتها "أبواليقظان المصري"، وشخصيات أمنية باتت معروفة.

وأكدت أن عملية إبعاد تلك الشخصيات تتخذ وسائل وأساليب عدة، منها الاغتيال والإجبار على الخروج من الهيئة، أو الإقصاء والترحيل خارج الحدود عبر أجهزة مخابرات عالمية، لافتةً إلى أن مخططا سابقا فشل في اغتيال "أبواليقظان"، كونه الشخصية الأبرز التي باتت عبئا كبيرا على قيادة الهيئة، ويستوجب غيابها عن المرحلة القادمة.