رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ما وراء الخبر
الأحد 06/يناير/2019 - 04:12 م

بالأسماء.. قائمة الكنائس العالمية التي حرض داعش على استهدافها

بالأسماء.. قائمة
أحمد الجدي
aman-dostor.org/16808

حدد تنظيم داعش الإرهابي عبر مواقع وحسابات مقربة له عدد من الكنائس التي يرغب في استهدافها من خلال ذئابه المنفردة في ظل الاحتفالات العالمية الحالية بالكريسماس.

يأتي على رأس هذه الكنائس كنيسة العائلة المقدسة في برشلونة بإسبانيا، وكنيسة القديس باسيل في موسكو، وكاتدرائية سيدتنا العذراء في باريس بفرنسا، وكنيسة القلب المقدس ببروكسل ببلجيكا.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية حدد داعش كاتدرائية القديس يوحنا في نيويورك كهدف لذئابه المنفردة هذا بجانب ساحة تايمز سكوير كون الكثير من المسيحيين يتجمعون فيها للاحتفال.

وفي إيطاليا حدد التنظيم الإرهابي عدة كنائس يتمنى استهدافهم في الفترة الحالية، من أبرزهم كنيستي القديس بطرس، والقديس بولس والموجودتان خارج الأسوار في روما، وكذلك كنيسة القديس مارك في البندقية، بالإضافة إلى ساحة القديس بيتر الموجودة بالقرب من روما والتي يتجمع فيها الألاف من المحتفلين بعيد ميلاد المسيح كل عام.

أما بريطانيا فقد حدد التنظيم الإرهابي كنيسة وست مونستر كهدف مطلوب لديه، وكذلك كنيسة القديس بول الموجودة في لندن، هذا بالإضافة إلى ساحة بالقرب من ساعة بيغ بن على أطراف نهر التايمز في ظل تردد ألاف المحتفلين عليها كل عام.

التنظيم وضع هذه الكنائس ضمن بيان عام نشره عبر مواقع وحسابات مقربة من التنظيم على شبكة الانترنت تحت عنوان "واقعدوا لهم كل مرصد" مطالبا ذئابه المنفردة باستهدافهم بأي طريقة كانت في محاولة من التنظيم لإعلان وجوده على الساحة وعدم هزيمته كما أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.