رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الأحد 09/ديسمبر/2018 - 09:58 ص

القبض على دواعش من ديوان الحسبة بالعراق

القبض على دواعش من
مصطفى كامل - وكالات
aman-dostor.org/16054

ألقت القوات العراقية، صباح اليوم، الأحد، القبض على عدد من عناصر تنظيم داعش الإرهابي، كانوا يعملون بديوان الحسبة التابع للتنظيم، في محافظة نينوى العراقية.

وقال مركز الإعلام الوطني العراقي، في بيان له، إن قوة من جهاز الأمن الوطني في نينوى تمكنت من إلقاء القبض على خمسة عناصر من عناصر تنظيم داعش الإرهابي، لافتًا إلى أنهم مطلوبون بقضايا إرهابية وكانوا يعملون بما يسمى ديوان الحسبة ومتخفين في إحدى القرى الحدودية، وذلك حسب السومرية نيوز.

وأوضح مركز الإعلام أن عملية الاعتقال جاءت بناءً على معلومات استخبارية، وجرى تسليمهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

في الوقت ذاته، أعلنت قوات الأمن الكردستانية أنها استولت على مجموعة من مسلحي تنظيم داعش، بتهمة التخطيط لهجمات في كركوك وديالى وإقليم كردستان، موضحة في بيان لها أن اثنين من المشتبه بهم البارزين في تنظيم داعش اعتقلوا في عملية جرت في التاسع من سبتمبر الماضيي، ما أدى إلى القبض على عدد آخر من المشتبه بهم.

وبدأت وكالة أمن إقليم كردستان ببناء سياج عسكري قوي بعد زيادة حركات داعش في محافظتي كركوك وديالى، كما شكّلت مركزًا مشتركًا للتحقيق والمتابعة لمراقبة الوضع الأمني في السليمانية، والمدن والبلدات الأخرى من إقليم كردستان.

وطالبات قوات الأمن السليمانية بملاحقة الرجال المطلوبين حيث اعتقلت اثنين منهم عندما دخلوا إقليم كردستان، وتم القبض عليهما في كمين وبإلقاء القبض عليهما، بالإضافة إلى جمع مزيد من المعلومات الاستخباراتية، ما أدى إلى اعتقال المزيد من المشتبه بهم المتهمين بالتآمر لشن هجمات في السليمانية.

يذكر أن القوات الأمنية العراقية، تتمكن بين فترة وأخرى من اعتقال عناصر من تنظيم داعش الإرهابي، في مناطق متفرقة من البلاد، خاصة في محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى وكركوك وديالي.