رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الخميس 06/ديسمبر/2018 - 05:50 م

أبو مالك المصري.. داعشي أعلن التنظيم عن مقتله في سيناء

أبو مالك المصري..
مصطفى كامل
aman-dostor.org/16002

اعترف تنظيم داعش الإرهابي بمقتل أحد عناصره في التنظيم داخل سيناء، وذلك خلال عمليات قصف جوي للطائرات المصرية، ولم يتحدث التنظيم عن أي تفاصيل خاصة بالعملية، واكتفى بذكر اسمه فقط، ويدعى "أبو مالك المصري".

ونشر التنظيم الإرهابي، عبر قنواته الخاصة بموقع التواصل الإجتماعي "التليجرام"، بيانًا حمل اسم "قوافل الشهداء"، ونشرته وكالة "أعماق" الإخبارية الناطقة باسم التنظيم الإرهابي، حوى صورة واسم العنصر الداعشي فقط.

وكان التنظيم الإرهابي بثّ منتصف نوفمبر الماضي، إصدرا مرئيا جاء بعنوان "سبيل الرشاد.". اعترف فيه بمقتل العديد من قياداته الإرهابية وعلى رأسهم زعيم تنظيم ولاية سيناء داعش سيناء المدعو أبو أسامة المصري، علي يد القوات المسلحة المصرية.

وأظهرت الحملة العسكرية لقوات الجيش المصري وبمعاونة قوات الشرطة، التي حملت اسم "العملية الشاملة"- التي انطلقت في 9 فبراير الماضي- أن تنظيم داعش الإرهابي في سيناء كان يضم الكثير من العناصر الفلسطينية، وظهر ذلك جليًا في بيانات التنظيم الإرهابي، التي نعى خلالها أكثر من عشرة من عناصره، الذين يحملون الجنسية الفلسطينية.

وآخر من تم الإعلان عن مقتلهم، أبوحمزة المقدسي، 2 أكتوبر الماضي، وسبقه معاوية المقدسي، وهو "لؤي أبوزريق" من غزة، منطقة الزوايدة في المحافظات الوسطى، وأبوجعفر المقدسي، هو "محمد عبداللطيف أبوجزر"، فلسطيني الجنسية، أحد أعضاء حركة الجهاد الإسلامي في غزة سابقًا، وانشق عنها وانضم إلى صفوف مبايعي داعش بسيناء.