رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ملفات شخصية
الجمعة 30/نوفمبر/2018 - 11:15 ص

سيف المصري.. من هو الداعشي الذي أعلن التنظيم مقتله في سيناء؟

سيف المصري.. من هو
أحمد ونيس
aman-dostor.org/15835

اعترف تنظيم داعش الإرهابي بمقتل أحد عناصره في التنظيم داخل سيناء، وذلك خلال عمليات قصف جوي للطائرات المصرية، ولم يتحدث التنظيم عن أي تفاصيل خاصة بالعملية، واكتفى بذكر اسمه فقط، وهو "سيف المصري"، حسب البيان الذي حمل اسم "قوافل الشهداء"، الذي نشرته وكالة "أعماق" الإخبارية الناطقة باسم داعش.

وفي محاولة لكشف "أمان" عن بعض التفاصيل التي حاول التنظيم طمسها، قالت مصادر سيناوية إن "المصري" هو أحد شباب محافظة الشرقية، الذي التحق بالتنظيم منذ منتصف عام 2016، وكان المسئول عن الإمدادات الخاصة بالتنظيم للأسلحة وغيرها، موضحًا أن التنظيم استقطبه من خلال محادثات عبر الإنترنت، وخلال تركه أهله بحجة العمل خارج مصر، حتى ظهر مؤخرًا بين صفوف التنظيم، في أحد الإصدارات التي بثت مؤخرًا.

وأضافت المصادر أنه قتل خلال قذف جوي للطائرات المصرية، مطلع الأسبوع الماضي، ولم يصدر التنظيم أي بيانات خلال الفترة الماضية، فى محاولة لتماسك فلوله.

وأظهرت الحملة العسكرية لقوات الجيش المصري وبمعاونة قوات الشرطة، التي حملت اسم "العملية الشاملة"- التي انطلقت في 9 فبراير الماضي- أن تنظيم داعش الإرهابي في سيناء كان يضم الكثير من العناصر الفلسطينية، وظهر ذلك جليًا في بيانات التنظيم الإرهابي، التي نعى خلالها أكثر من عشرة من عناصره، الذين يحملون الجنسية الفلسطينية.

وآخر من تم الإعلان عن مقتلهم، أبوحمزة المقدسي، 2 أكتوبر الماضي، وسبقه معاوية المقدسي، وهو "لؤي أبوزريق" من غزة، منطقة الزوايدة في المحافظات الوسطى، وأبوجعفر المقدسي، هو "محمد عبداللطيف أبوجزر"، فلسطيني الجنسية، أحد أعضاء حركة الجهاد الإسلامي في غزة سابقًا، وانشق عنها وانضم إلى صفوف مبايعي داعش بسيناء.