رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الخميس 15/نوفمبر/2018 - 04:43 م

الاغتيالات تضرب قوات سوريا الديمقراطية

الاغتيالات تضرب قوات
مصطفى كامل - وكالات
aman-dostor.org/15438

تعرضت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" إلى خسائر في صفوفها باغتيالات غامضة على أيدي مجهولين في ريف الرقة السورية، حيث تعرض القيادي بـ"قسد" المدعو "هافال بوزان"، للاغتيال، بالإضافة إلى عناصر آخرين قرب منبج، في صفوف سوريا الديمقراطية، اليوم الخميس.

وقالت مواقع سورية محلية إن هذه الاغتيالات التي تتعرض لها قوات سوريا الديمقراطية، تأتي ضمن السلسلة التي حدثت في صفوف قسد خلال الآونة الأخيرة، مؤكدةً أن القيادي الذي قتل، اليوم الخميس، هو قيادي بارز في صفوف قوات الأسايش الأمنية التابعة لقوات سوريا الديمقرايطة، منوهةً إلى أن جثته وُجدت صباح اليوم ملقاة على الطريق العامّ بالقرب من قرية ‎دندوشان جنوب ‎صرين، السورية.

وشنّ مجهولون هجومًا على 4 عناصر من قوات قسد، في حاجز "شويحة الخزنوية" جنوب مدينة "منبج" بريف حلب الشرقي، فيما تعرّض قائد ما يسمى بـ"الشرطة العسكرية" بقسد، الملقب بـ"أرتش"، لإطلاق نار منذ نحو أسبوعين على طريق "ذيبان- الطيانة"، ونُقل للمشفى ولقى مصرعه متأثرًا بجراحه.

ومنذ نحو أسبوعين، قتل القيادي البارز في في مجلس "دير الزور العسكري"، المدعوم من واشنطن، المدعو "خلف تركي الخبيل"، في منطقة "العتال" بريف دير الزور، كما تعرض العديد من العناصر للقتل في عمليات خاطفة، كان آخرها مقتل عنصرين بالقرب من حقل "العمر" النفطي، بعد تعرُّض سيارتهما لهجوم مسلح من مجهولين.