رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ملفات شخصية
الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 11:55 ص

بعد وضعه ضمن قوائم الإرهاب.. من هو جواد حسن نصرالله؟

بعد وضعه ضمن قوائم
أحمد ونيس
aman-dostor.org/15408

عبر موقعها الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"، وضعت الولايات المتحدة الأمريكية، خمسة أسماء جديدة على قوائم الإرهاب، كان من بين هذه الأسماء اسم نجل زعيم حزب الله اللبناني، جواد نصرالله.

ولم تكتف الولايات المتحدة الأمريكية، بوضعه على قوائم الإرهاب فحسب، بل وضعت عقوبات على "جواد"، الذي يعرّفه عدد من اللبنانيين، بأنه يقود حركة الحزب من على موقع التواصل "تويتر".


«جواد» هو الابن الثاني من بين خمسة، لحسن نصرالله، الذي يتولى منصب الأمين العام لحزب الله اللبنانى منذ عام 1992، ورئيس مجلس شورى التنظيم.


لم يكن لـ"جواد"، مواقف حقيقية على أرض السياسة اللبنانية، ولكنه اكتفى بتواجده عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فلم يفعل سوى بعض التغريدات على "تويتر"، أبرزها التي انتقد إحدى القنوات المحلية اللبنانية، قال فيها: إنها تتلقى أموالًا فتتلون في تغطيتها لأنشطة والده زعيم حزب الله، فمرة تكون معه ومرة تكون ضده.

وكعادته استمر في الحروب على "تويتر"، حيث هاجم السعودية، وهو ما اعتبره متابعون، نتيجة الحرب التي تقودها المملكة على ميليشيا الحوثيين الإرهابية في اليمن المدعومة إيرانيًّا، إذ إن الحزب وإيران داعمان أساسيان لها.

خلال تجول "أمان" في الحساب الرسمي له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يُعرِّف جواد، نفسه بأنه شاعر يكتب قصائد تحفز عمل حزب الله، حيث يرى والده "رمزًا للإنسانية.. متربع على عرش القلوب".

وشملت القائمة الصادرة عن وزارة الخزانة الأمريكية 5 أشخاص على قوائم الإرهاب لعلاقتهم مع ميليشيات حزب الله، كما أدرجت تنظيمًا فلسطينيًا ضمن التنظيمات الإرهابية.

وقالت الوزارة، إن الأشخاص الخمسة هم: الزايدي شيبل محسن، وفرحة محمد، وهاشم يوسف، والكوثراني عدنان حسين المزداد، وجواد نصرالله.

وأدرجت واشنطن حزب الله منذ العام 1995 على لائحة "المنظمات الإرهابية"، وتتهمه بضلوعه في عدد من الأنشطة التخريبية والتحريضية.