رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
السبت 27/أكتوبر/2018 - 05:04 م

داعش يعلن الاستيلاء علي مواقع لـ"قسد" في دير الزور

داعش يعلن الاستيلاء
مجدي عبدالرسول
aman-dostor.org/14947

أعلن تنظيم" داعش" تدميره عدة مواقع عسكرية، تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" بحسب وكالة "أعماق" اليوم السبت، ونشر صورًا، قالت إنها لبلدة "السوسة" والقرى المحيطة بعد بسط سيطرتها عليها بالقرب من الحدود السورية العراقية.

وأكدت الوكالة أن هجمات التنظيم، بدير الزور، أسفرت عن مقتل نحو 40 عنصرًا من القوات الكردية وإصابة العشرات، فضلا عن الأسري لـ"قسد" بعد الهجوم على مواقع "قوات سوريا الديمقراطية" بشرق الفرات.

وقالت وكالة "أعماق" المحسوبة علي التنظيم، في تقريرها اليوم السبت، إن الهجوم أسفر عن مقتل أكثر من 40 عنصرًا من القوات الكردية وإصابة العشرات، إلى جانب أسر عدد من العناصر بعد اقتحام مقراتهم.

وعرضت الوكالة تسجيلًا مصورًا أظهر أربعة عناصر أسروا في الهجمات، وهم من "قوات النخبة" المساندة لــ"قسد" في معاركها، إلي جانب تسجيل مصور خلال تمشيط عناصرها لبلدة السوسة "الاستراتيجية" بعد السيطرة عليها.

قال ريدور خليل، قيادي "قسد"، إن العمليات العسكرية في هجين قد تستغرق وقتًا أطول من المتوقّع نظرًا للظروف المناخية التي مكنت "داعش" من تحقيق الانتصارات، بعد تعطيل طائرات الاستطلاع لوسائل المراقبة الأخرى، والحصول على عربة همر وجرافة، وكمية من الأسلحة والذخائر.