رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الخميس 11/أكتوبر/2018 - 05:17 م

البغدادي يأمر بتصفية 320 من عناصره

البغدادي يأمر بتصفية
مصطفى كامل - وكالات
aman-dostor.org/14542

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش الإرهابي، أمر بتصفية وإعدام 230 عنصرًا من عناصر التنظيم الإرهابي بسبب خيانتهم للتنظيم الإرهابي.

وكشفت الصفحية البريطانية، نقلًا عن تقارير المخابرات العراقية، اليوم الخميس، أن زعيم التنظيم الإرهابي، أمر بقتل بعض الشخصيات القيادية للتنظيم الإرهابي في سوريا والعراق، مدعيًا أن السبب وراء تصفيتهم هي خيانتهم للتنظيم واستهتارهم، موضحةً أنه من بين القادة البارزين الذين قُتلوا "أبو البراء الأنصاري، وسيف الدين العراقي، وأبو عثام التل عفري، وأبو إيمان الموحد، ومروان حديد الصوري".

ونقلت الصحيفة عن مصدر عراقي، أن عددًا من مسلحي التنظيم الإرهابي فروا هاربين إلى أماكن مجهولة خوفًا على حياتهم، بعدما علموا بمخططات البغدادي بقتل وتصفية العديد من العناصر الإرهابية داخل التنظيم بعد الخسائر الجمة التي تعرض لها داعش وفقد على إثرها 90% من الأراضي التي كان يسيطر عليها.

وظهرت خلافات في الآونة الأخيرة داخل التنظيم الإرهابي، إثر قيامه بالتجسس عل عدد من مشايخه الكبار والمعارضين له، حيث قام جهازه الأمني بالقبض على عدد منهم وإيداعهم في السجون الداعشية، بدعوي نشر الفتن والشبهات.

يذكر أن البغدادي ظهر 12 مرة في تسجيلات صوتيه منسوبة له، كان آخرها التسجيل الصوتي الذي بثه التنظيم الإرهابي في 22 أغسطس الماضي، بعد غياب طويل دام لأكثر من سنة، وجاء بعنوان "وبشر الصابرين"، باعثًا من خلاله برسائل تهديد لجميع دول العالم، بالإضافة إلى أنه لم يظهر للعلن سوى مرة واحدة عام 2014 في مدينة الموصل العراقية.