رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الخميس 20/سبتمبر/2018 - 04:02 م

"إخوان اليمن" تحت مقصلة التحالف العربي بسبب اتصالاتهم مع الحوثيين

إخوان اليمن تحت مقصلة
أحمد الجدي
aman-dostor.org/14028

أصبح إخوان اليمن، ممثلين في حزب "الإصلاح"، في موقف لا يحسدون عليه أمام التحالف العربي، بعد اكتشاف وجود حوار سري وتفاهمات أجراها الحزب مع الحوثيين، على الرغم من زعم إخوان اليمن أنهم مع التحالف ويرغبون في القضاء على الحوثيين حتى تعود اليمن مرة أخرى موحدة بعيدا عن الحرب والانقسام.

وبسبب هذه الخيانة من إخوان اليمن، يدرس التحالف العربي قطع أي تعاون مع إخوان اليمن، في ظل لعبهم على كافة الأوتار.

وقد أصدرت توكل كرمان، بسبب موقف التحالف العربي بشكل خاص والإعلام العربي بشكل عام من إخوان اليمن، بيانا داعما لإخوان اليمن، مرحبة فيه بحديثهم مع الحوثيين من أجل مصالحة وطنية شاملة في اليمن.

وقالت كرمان، في تصريحات صحفية لها: لو أن هناك حوارا وتفاهمات بين الإصلاح والحوثيين فهذه مفخرة كبيرة وتحسب لحزب الإصلاح لا عليه، فأنا أتطلع لمصالحة وطنية تضم الإصلاح والحوثيين، وتشمل كافة مكونات الجماعة اليمنية، على كلمة سواء، تحفظ لليمن سيادتها واستقلالها في ظل نظام جمهوري ديمقراطي يعيش الجميع فيه متساوين أحرارا، فبعد كل حرب يحل السلام، كل الحروب في التاريخ الإنساني كان يعقبها سلام بالضرورة، ليس هناك حرب إلى الأبد، لقد آن للحرب اليمنية أن تطوي صفحاتها.

ووجهت توكل كرمان سمومها نحو دولة الإمارات، حيث اتهمتها، في بيان آخر لها، بأنها السبب في اعتقال قادة حزب الإصلاح اليمني، وكذلك اتهمت التحالف العربي بشكل واضح باستهداف أعضاء الإخوان باليمن.