رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
ما وراء الخبر
الخميس 13/سبتمبر/2018 - 07:30 م

"سمكمك التنوير".. آخر مبادرات "محمد عبد الله نصر" بعد خروجه من السجن (فيديو)

سمكمك التنوير.. آخر
أحمد الجدي
aman-dostor.org/13833

فاجيء الشيخ محمد عبد الله نصر، الداعية الإسلامي المحسوب على تيار التنوير، الجميع بإعلانه إطلاق مبادرة جديدة للتنوير بعنوان "سمكمك التنوير" حيث أن هذه المبادرة لا تتعلق بأي نقد للتراث أو نشر الفكر التنويري بل تتعلق بتجارة الأسماك وبيعها ولكن بأسعار رخيصة ومناسبة بعيدا عن الأسعار العالية للأسماك.

وبسبب هذه المبادرة، تعرض "نصر" لهجوم شرس وصل إلى حد اتهامه بالمتاجرة بالتنوير في مشروع سمك خاص به إلا أنه نفى كل هذه الاتهامات جملة وتفصيلا وخرج بفيديو مطول يؤكد فيه أن التنوير ليس مجرد نقد للتراث بل هو احتكاك بالواقع ومحاولة جعله أفضل.

محمد عبد الله نصر أكد أيضا أنه يرفض أن يخرج على القنوات الفضائية المختلفة ويتاجر بالتنوير من أجل أن يحصل على أموال تعينه للحياة، الأمر الذي جعله يدخل مشروع تجارة الأسماك ويطلق عليه "سمكمك التنوير" في إشارة إلى مشروع تجاري ينتهج منهج إسلامي مستنير بعيد عن أي غش، على حد تعبيره.

لم يكتف الداعية الإسلامي المثير للجدل بالحديث عن التنوير فقط في هذا الفيديو الذي وصلت مدته إلى ما يقرب من 17 دقيقة بل تطرق إلى الحديث عن الفروق بين الأسماك المختلفة وكذلك أسعارها وتبيان أن أسعاره تختلف تماما عن كل أسعار الأسماك في مصر هذا بجانب شراءه تلك الأسماء من صيادين يصطادوها من البحر وليس سمك مزارع الضار بصحة الإنسان.

يذكر أن الشيخ محمد عبد الله نصر كان قد سجن لمدة 11 شهرا بتهم تتعلق بازدراء الدين الإسلامي.