رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الجمعة 10/أغسطس/2018 - 09:55 م

صحفي فرنسي يفضح قطر: كانت تقتل المتظاهرين في مصر وتونس (فيديو )

صحفي فرنسي يفضح قطر:
aman-dostor.org/12960


كشف الإعلامي مصطفى بكري، عن تورط النظام القطري، في قتل المتظاهرين، بمصر وتونس، إبان اندلاع ثورات الربيع العربي، في مصر وتونس.

ونقل بكري نقلا عن صحفي فرنسي، أن القناصة الذين تم تجنيسهم، تراوحت أعمارهم بين 25 و45 عامًا، ومنح كل منهم مقابلا ماديا من قطر بلغ 1500 دولار لكل فرد منهم.

وكان الصحفي الفرنسي أوليفييه بيو قد فجر الموضوع منذ عدة أشهر عندما تحدث عن ما شاهده في الثورتين المصرية والتونسية العام 2011، مؤكدا أن قطر مولت مرتزقة من جنوب أفريقيا من أجل قنص المتظاهرين. 


وقال الصحفي الفرنسي الذي  نشر فيديو يقطع أن حمد بن خليفة جند قناصة عبر اجهزة استخباراتية لقتل المتظاهرين خلال احداث يناير 2011 في مصر وتونس.

 وجكت صحيفة تونسية تفاصيل الجريمة مؤكدة ان الصحفي شاهد علي تفاصيل الجريمة في تونس، مؤكدا أن ضابط مخابرات فرنسي أكد له انتشار قناصة تابعين لدولة قطر في الميدين العامة التونسية وان القناصين خرجوا من مطار قرطاج واستقلوا سيارات سوداء وانتشرو حاملين الذخيرة الحية. 

أكد الصحفي الفرنسي أن القناصة كان أعمارهم من 25 إلى 40 عاما وكانو يتقاضون 150دولارا لقتل الفرد الواحد.

ويذكر ان الصحف الفرنسي قد نشر هذه الموضوع في يناير هذا العام،  واعاد نشرة مرة أخري وسبق "لأوليفييه بيو" أن ذكر في كتابه "الثورة التونسية: عشرة أيام هزت العالم العربي" أن بعض هؤلاء المرتزقة جندتهم قطر مقابل 1000 إلى 1500 دولار يوميًا، في تونس لاستهداف المتظاهرين، وهو نفس ما حدث في مصر.