رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
مالتميديا
الجمعة 20/يوليه/2018 - 04:40 م

"المقدم" يظهر من جديد ويرفض هجوم "يعقوب" على الدعوة السلفية.. فيديو

المقدم  يظهر من جديد
أحمد الجدي
aman-dostor.org/12384

نشرت صفحات مقربة من الدعوة السلفية فيديو للشيخ محمد إسماعيل المقدم مستشار مجلس إدارة الدعوة السلفية يدافع فيه عن قرارات الدعوة السلفية والتي منها موقفها بعد ثورة 30 يونيو، رافضا الحرب الضروس التي أعلنها الشيخ محمد حسين يعقوب عليهم ووصفه لهم بالديوك الذي هددها صاحبها بالذبح إذا أذنت في إشارة منه إلى دعمه للإخوان ورفضه دعم ثورة 30 يونيو المجيدة.

ونفى المقدم بهذا الفيديو أي خلافات بينه وبين قيادات الدعوة السلفية وعلى رأسهم ياسر برهامي حيث روج البعض لتأييد المقدم للإخوان ورفضه دعم المدرسة السلفية السكندرية  لثورة 30 يونيو مما جعله يبعد تماما عن أي عمل إداري داخل الدعوة السلفية وعدم مشاركته في انتخاباتها الأخيرة.

ويقول أحد مؤسسي الدعوة السلفية في هذا المقطع الذي مدته دقيقتين ولا يعرف موعد تسجيله الحقيقي: "نفعل المستحيل حتى تستمر الدعوة، فهناك ناس لم يتعبوا في الدعوة، فيهون عليهم أن تقضي وتنتهي، فلا داعي أن تقولوا أننا نعبد صنم اسمه مصلحة الدعوة لأننا دعوة ولسنا دولة".

وأضاف قائلا موجها رسالته لمنتقدي الدعوة السلفية: "البعض يسخر من موضوع اعتبار المآلات، ويقول علينا أننا ولابد أن نذبح من الوريد للوريد حتى نفيق، وأنا أرد عليه وأقول أن ما يقوله هذا من  أمارات قلة الفقه". 




المقدم  يظهر من جديد