رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
ما وراء الخبر
الإثنين 09/يوليه/2018 - 07:04 م

"كمال الهلباوي" يشق صفوف الإخوان من جديد بسبب "مجلس الحكماء"

كمال الهلباوي يشق
عمرو عبد المنعم
aman-dostor.org/11949

علمت "أمان" من مصادر إخوانية أن هناك انقسام حاد في صفوف قادة الجماعة حول قبول فكرة تأسيس مجلس حكماء والذي اقترحه القيادي السابق في جماعة الإخوان وعضو المجلس القومي للحقوق الأنسان كمال الهلباوي.

وكشفت مصادر رفضت نشر اسمها أن هناك فريق يرفض المبادرة التي طرحها القيادي السابق الهلباوي ويعتبرها تنازل وتخاذل ويري عدم استضافته فى أي من قنوات الإخوان، بينما يري الفريق الثاني التحفظ فقط عليها لحين الإنتهاء من معرفة ما يحمله الهلباوي التى يراها هؤلاء تحمل أغراض امنية موجهة، وخاصة بعد انتقال الهلباوي إلي المرحلة الثانية من المبادرة وقيامه اليوم بعرض لائحة خاصة لمجلس حكماء يدير المرحلة.

وفي هذا الصدد، عرضت قناة مكملين وجهة نظر الهلباوي من خلال الإسكاي بي ظهر اليوم وبعد انتهاء حديثه ذكر المذيع ان جماعة الإخوان تتحفظ علي قبول ما طرحه حتي الآن.

وقد تناولت بعض قنوات الإخوان هذه المبادرة طوال الإسبوع الماضي تارة بالقبول المشروط وتارة أخرى بالهجوم الشديد.

ويذكر أن عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان والقيادي السابق بالجماعة الإرهابية د كمال الهلباوي اعلن اليوم الاجتماع الأول لمجلس الحكماء الخاص بمبادرته التي أطلقها مؤخرا والتي تهدف لمحاولة إنهاء أزمة الجماعة الإرهابية مع الدولة المصرية وذلك في العاصمة اللبنانية بيروت.