رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
السبت 07/يوليه/2018 - 07:18 م

مقتل الإرهابي الليبي "أبو عزة" في مدينة طرابلس

أرشيفية
أرشيفية
وكالات_ مجدي عبدالرسول
aman-dostor.org/11856

كشفت وسائل إعلام ليبية، مساء السبت، مقتل الإرهابي الليبي محمد المشاي، الملقب بـ"أبو عزة"، الذي يعد المساعد الشخصي السابق للمدعو عبدالغني الككلي "غنيوة"، في مدينة طرابلس، بعد الاشتباكات التي وقعت بينهما داخل حي بوسليم.

وكان "أبوعزة"، قد تعرض لإصابات خطيرة، نقل على إثرها إلى مستشفى بوسليم بعد إصابته بنزيف في الدماغ، ولَم يستطع الأطباء إنقاذه.


وحققت قوات الجيش الليبي انتصارات في تحرير مدينة "درنة" من الجماعات الإرهابية منذ انطلاق العمليات العسكرية في مطلع مايو الماضي، مما أسفر على مقتل أبرز القيادات في التنظيمات الإرهابية.

وقتل القيادي الإرهابي بمجلس شورى درنة المدعو محمد دنقو، والمكني بـ "أبو منذر" في 25 يونيو، خلال معارك الجيش الليبي مع الجماعات الإرهابية في وسط مدينة درنة، ويٌعد المسؤول عن غرفة عمليات ثوار درنة والمكلف من قبل مجلس شورى مجاهدي درنة.

كما قتل عطية الشاعري، الملقب بـ"أبو مصعب" رئيس مجلس شوري درنة، في نفس اليوم خلال اشتباكات بمنطقة الغار بدرنة الليبية، ويُعد من قبائل الشواعر من سكان درنة الأصليين. أما في 14 يونيو فقد قتل الإرهابي عماد عبدالله عوض المنصوري، خلال المواجهات مع قوات الجيش بمدينة درنة.