رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الإثنين 25/يونيو/2018 - 02:49 م

المفتي: المؤسسات الخيرية لها دور كبير في تفريج كرب المحتاجين

لقاء المفتي مع الوفد
لقاء المفتي مع الوفد
أحمد ونيس
aman-dostor.org/11527

استقبل الدكتور شوقي علام- مفتي الجمهورية- وفدًا رفيع المستوى من بيت الطعام الكويتي، برئاسة السيد مشعل الأنصاري، نائب رئيس مجموعة الخرافي الخيرية.

وأكد مفتي الجمهورية- خلال اللقاء- أصالة العلاقات المصرية- الكويتية، المتجذرة في عمق التاريخ، تلك العلاقات التي تزداد قوة وترابطًا نظرًا للكثير من العوامل المشتركة بين الشعبين الشقيقين.

وأضاف، خلال اللقاء، أن المؤسسات الخيرية لها دور كبير في تفريج كرب المحتاجين، ومَدِّ يد العون لهم، وهو أمر عظيم الثواب عند الله عز وجل.

وثمَّن المفتي المجهودات التي تقوم بها مؤسسة الخرافي الخيرية، وبنك الطعام الكويتي في دولة الكويت الشقيقة وخارجها، مؤكدًا أنه ينبغي التوسع في العمل الخيري في إطار مؤسسي وبشكل منظم، يضمن وصول الخير إلى مستحقيه، ويتيح الفرصة للتعاون والتكامل بين المؤسسات الخيرية بشكل محلي وإقليمي.

وأكد مفتي الجمهورية استعداد دار الإفتاء المصرية لتقديم كل أشكال الدعم العلمي والشرعي لبيت الطعام الكويتي، ومؤسسة الخرافي الخيرية.

من جانبه، أبدى الوفد الكويتي تقديره الكامل لدور دار الإفتاء في نشر وسطية الإسلام، وحث الناس على أعمال البر والتقوى، مؤكدًا أهمية دعم دار الإفتاء والاستفادة من خبراتها وآرائها الشرعية في العمل الخيري.