رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الثلاثاء 19/يونيو/2018 - 04:45 م

مفاجأة.. انشقاق شرعي "جيش الإسلام" وانضمامه لبشار الأسد

أبو جاسم
أبو جاسم
مجدي عبدالرسول
aman-dostor.org/11385

أعلنت مواقع تابعة للتنظيمات الإرهابية المسلحة بسوريا، انشقاق أحد قادتها الكبار المدعو أحمد ناشوق، المُلقب بـ"أبو جاسم"، وانضمامه إلى الجيش السوري النظامي في مدينة التل بريف دمشق.

يُعد "أبو جاسم" أحد أهم الشخصيات التي تولت منصب القاضي الشرعي في "الجيش الإسلامي" والذي تكون من عدة جماعات سلفية وجهادية، خلال نشوب الحرب السورية من عام 2011، وبدأت عمليات "جيش الإسلام" ضد قوات جيش الأسد بالقرب من ريف "دمشق".

وأضافت مواقع أخرى، أن إنشقاق "أبو جاسم" يُعد ضربة موجهة إلى التيار الجهادي في جميع القطاعات داخل سوريا وخارجها، وأن تبعات ذلك الأنشقاق، قد تظهر تباعا خلال الأيام المقبلة.

ووصفت قيادات في الجيش الإسلامي، خروج "أبو قاسم" بالخائن، محذرة في الوقت نفسه تكرارخروج قيادات أخري وإنشقاقها بالانضمام إلي الجيش السوري.

أسس جيش الإسلام "زهران علوش"، الذي قُتل مع اثنين من مرافقيه بعد استهداف موكبه عام 2015 قيام "عصام البيضاني" بتولي المسئولية إلى جانب قيادته العسكرية.

ووصفت قيادة "جيش الإسلام" تنظيم"داعش" بالخوارج، كما قام بإعدام عناصر من التنظيم بعد القبض عليهم داخل الأراضي السورية، واعتمد "جيش الإسلام" خطة محاربة ومهاجمة العناصر الداعشية في سوريا والعراق.