رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الأربعاء 13/يونيو/2018 - 11:59 ص

داعش يواصل هجماته المباغتة ضد القوات السورية

أرشيفية
أرشيفية
مجدي عبدالرسول
aman-dostor.org/11281

واصل تنظيم"داعش"الإرهابي، هجماته المفاجئة ضد قوات الجيش السوري بمناطق مختلفة من دير الزور والميادين، وهي إحدي المناطق التي تشهد نشاطا متزايدا لعناصرالتنظيم.

وذكرت مواقع محسوبة علي تنظيم"داعش" ارتفاع اعداد ضحايا القتال إلي 19 قتيلا و8 مصابين، داخل صفوف الجيش السوري، جراء المعارك التي اندلعت في الساعات المتأخرة من أمس، والتي استمرت حتي الساعات الأولي من صباح الأربعاء.

وكان انتحاري من تنظيم"داعش" فجر نفسه في عناصر تابعة لحركة النجباء وعناصر أخرى من الدفاع الوطني، وهو الانفجار الذي أسفر عن مقتل أربعة قتلي بالإضافة إلي ستة مصابين، بالقرب من دوار نادي تابع لحركة النجباء.

على جانب آخر، اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ثلاثة عناصر من تنظيم"داعش" أثناء قيامهم بزرع ألغام أرضية في المنطقة الممتدة بين"كونيكو" وحقل غاز جديد عكيدات.

وكان تنظيم"داعش"قد تمكن الأيام الماضية، من استهداف رتل عسكري مدعوما بقوات روسية وإيرانية، بالإضافة إلى قوات من الجيش السوري، وأسفر الهجوم عن سقوط 12 شخصا ما بين قتيل من القوات الروسية وتدمير آليات ومركبات عسكرية.

يذكر أن قدرة "داعش"التنظيمية بدأت في التنامي خلال الفترة الماضية، بعد تمكنه من إعادة فرض سيطرته علي بعض الأحياء والمناطق في المدن، التي سبق وسيطرعليها.

وكانت مدينة البوكمال، الواقعة علي الشريط الحدوي مع العراق، قد شهدت سيطرة ميدانية من قبل عناصر تنظيم "داعش" والتي استمرت ثلاثة أيام قبل انسحابه منها الإثنين الماضي.