رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الخميس 24/مايو/2018 - 09:37 م

«داعش» يواصل عملياته الإرهابية في العراق

«داعش» يواصل عملياته
محمد الفقي
aman-dostor.org/10829

يواصل تنظيم "داعش" الإرهابي عملياته الخاطفة في العراق خلال الفترة الحالية، والتي يطلق عليها "عمليات أمنية"، إذ تعتمد على توجيه ضربات خاطفة ثم الاختباء مرة أخرى.

وزعم التنظيم الإرهابي عبر وكالة "أعماق" -القريبة منه-، مسؤوليته عن تنفيذ عدد من العمليات في عدة مناطق متفرقة بالعراق، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والمصابين.

وأعلن التنظيم مسؤوليته  تدمير آلية عسكرية وإصابة 3 من الشرطة العراقية.

وقال إن عناصره زرعوا عبوة ناسفة قرب قرية "الكبة" غربي منطقة الرشاد بكركوك.

 

وفي كركوك أيضا، استهدف التنظيم عربتي همر للشرطة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، أمس الأربعاء، قرب قرية البومحمد جنوب داقوق، ما أسفر عن إحراق إحداها وإعطاب الأخرى.

 وتتواصل عمليات عناصر "داعش" بعد الفرار من المناطق التي كانوا يسيطرون عليها وتحديدا الموصل، بعد طردهم من قبل قوات الجيش العراقي، إذ أعلن عن مقتل وإصابة 33 شخصا، في هجوم انتحاري ببغداد، أمس الأربعاء.

وقال بيان مقتضب لوكالة "أعماق"، إن أحد عناصر التنظيم انطلق باتجاه حشد من المواطنين والقوات الأمنية بمنطقة الشعلة، قبل أن يفجر حزامه الناسف فيهم.

وفي عملية إرهابية أخرى، أعلن التنظيم عن استهداف رتل من شاحنات نقل المؤن وآليات أخرى متوجهه إلى الحدود بين العراق وسوريا.

وقال بيان العملية، إنه تم إحراق 7 شاحنات، وتدمير آلية مزودة برشاش ثقيل وإعطاب أخرى، واغتنام آليتين رباعيتي الدفع.

 وفي شمال بغداد، قال التنظيم إنه استهدف آلية رباعية الدفع للشرطة الاتحادية بعبوة ناسفة في منطقة المصابيح بالتاجي، الثلاثاء الماضي، ما أسفر عن إعطابها ومقتل عنصرين وإصابة آخرين كانوا على متنها.